آخر الأخبار

الأعلى للعلوم والتكنولوجيا يُعزز التعاون مع بلغاريا بمجال الابتكار والبحث العلمي

شارك الخبر


عمون - بحث الأمينُ العام للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا الدكتور مشهور الرفاعي لدى لقائه اليوم الأربعاء سفير جمهورية بلغاريا بعمان ميتين كازاك تعزيز التعاون في مجالات الابتكار والبحث العلمي.

ودعا الرفاعي خلال اللقاء الذي حضره رئيس الفريق الاستشاري الزمالي للمجلس الدكتور خالد طوقان، ومساعد الأمين العام للشؤون العلمية والتكنولوجية الدكتور رائد عود، إلى ضرورة تبني مبادرات لتطوير السياسات المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا والابتكار، ودعم البحث العلمي وريادة الأعمال.

وعرض دور المجلس وأنشطته وبرامجه وفعالياته في مجالات، المياه والطاقة والغذاء، والتغير المناخي وتقاطعاتهم، وتكنولوجيا المعلومات.

وقدّم طوقان شرحا مفصلا حول أهمية المؤتمر الدولي للفضاء البيئي للبحر الأحمر الذي عقده المجلس قبل عامين ودوره في تسليط الضوء على التهديدات والضغوط البيئية والتنموية على منطقة البحر الأحمر ومواردها والبيئة البحرية، مرحبا بمشاركة باحثين بلغاريين في النسخة الثانية للمؤتمر المزمع عقدها في ربيع 2025.

من جهته، أشاد السفير البلغاري بدور المجلس محلياً وعربياً ودولياً في الربط بين الصناعة والأكاديميا، مبديا استعداد بلاده للتعاون في مؤتمر البحر الأحمر المقبل من خلال باحثين لهم خبرات معرفية وعملية كبيرة في بيئة البحر الأسود.

ووعد السفير بالعمل على تشبيك المجلس بمراكز ومؤسسات علمية مماثلة له في بلغاريا.





عمون المصدر: عمون
شارك الخبر

إقرأ أيضا