آخر الأخبار

نتنياهو يناقش مقترح الصفقة مع سموتريتش وسط ضغوط أميركية

شارك الخبر

عقد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اجتماعين مع وزير المالية، بتسلئيل سموتريتش، خلال الأيام القليلة الماضية، لمناقشة المفاوضات غير المباشرة مع حركة حماس لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

جاء ذلك بحسب ما جاء في موقع "واللا" الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، وأفاد بأن الاجتماع الأول عُقد مساء السبت في مكتب رئيس الحكومة في القدس، والاجتماع الثاني عقد في اليوم التالي، الأحد، وتم تعريفه علنًا بأنه "جلسة عمل حول الميزانية".

ونقل التقرير عن مصادر مطلعة على تفاصيل المحادثات، أنه "تم تخصيص الاجتماع الأول وجزء كبير من الاجتماع الثاني للمفاوضات بشأن إعادة الرهائن، وذلك في ظل المحادثات مع الوسطاء في قطر ومصر".

وأضافت المصادر أن نتنياهو حاول خلال المحادثات فحص مدى معارضة سموتريتش لاتفاقية الأسرى، وما إذا كان سيوافق عليها وبأي شروط أو يتغاضى عنها بصمت في ظل ظروف معينة، علما بأن سموتريتش هدد بإسقاط الحكومة إذا ما أقرت الصفقة.

يأتي ذلك في ظل مخاوف نتنياهو من تفكك الائتلاف في حالة إبرام صفقة نظرًا لمعارضة سموتريتش ورئيس حزب "عوتسما يهوديت" إيتمار بن غفير، لبنود المقترح الطروح لتبادل الأسرى مقابل هدنة في قطاع غزة.

وازكام المصدر: وازكام
شارك الخبر

إقرأ أيضا