آخر الأخبار

بنك التنمية الاجتماعية يوقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة الملك عبدالله الإنسانية لدعم القطاع غير الربحي

شارك الخبر

وقع بنك التنمية الاجتماعية مذكرة تفاهم مع مؤسسة الملك عبد الله الإنسانية، بهدف تمكين القطاعات غير الربحية والمؤسسات الداعمة للأيتام. ويأتي ذلك في إطار إثراء محفظة البنك للمسؤولية الاجتماعية من أجل دعم المؤسسات وجمعيات الأيتام ومستفيديها، بما يحقق الغايات التنموية والاقتصادية للطرفين والارتقاء بمبادئ الاستدامة وتحقيق الأثر طويل الأمد.

وتم توقيع مذكرة التفاهم في العاصمة، الرياض، من قبل كل من الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية، سعادة المهندس سلطان بن عبد العزيز الحميدي، والرئيس التنفيذي لمؤسسة الملك عبد الله الإنسانية، الأستاذ سليمان بن عبدالعزيز الزبن. وتتضمن هذه المذكرة عدة مجالاتللتعاون بين الطرفين، أبرزها رفع مستوى التمكين من خلال التدريب وتقديم الخدمات غير المالية، وكذلك توفير الدعم اللازم للجمعيات والمؤسسات، وفقاً لما يتم الاتفاق عليه، إلى جانب دعم الأيتام من مستفيدي ومستفيدات الجمعيات المشمولة بالاتفاقية.

وفي المناسبة، قال سعادة الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية، المهندس سلطان بن عبد العزيز الحميدي: "يسعدنا إقامة هذه الشراكة الفريدة مع مؤسسة الملك عبد الله الإنسانية، التي تتضمن تقديم الدعم، المالي وغير المالي، للمؤسسات والجمعيات المعنية بالأيتام عبر تعاون تنموي مشترك. ومن المقرر أن يساهم هذا التعاون في إنشاء وتطوير وتنمية المنشآت لخلق مشاريع مستدامة، وتحقيق عائد اقتصادي للجمعيات المشاركة، وكذلك تأهيل وتمكين مستفيدي ومستفيدات الجمعيات من بدء مشاريعهم الخاصة، وذلك لتحقيق الاكتفاء ودعم المبادرة الريادية، وفقاً لأعلى معايير الحوكمة والشفافية. وتمثل التنمية الاجتماعية جزءاً أساسياً من عملنا، نقدمها بأسلوب يقوم على الدفع باتجاه التنمية المستدامة وشمول أوسع لمختلف فئات المجتمع، وفقاً لمستهدفات رؤية السعودية 2030".

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة الملك عبد الله الإنسانية، الأستاذ سليمان بن عبد العزيز الزبن: "إننا متحمسون لهذه الشراكة التنموية مع بنك التنمية الاجتماعية، وبخاصة أنها جهة تهتم بقضية إنسانية نبيلة، تتمثل في دعم الأيتام وتمكينهم من العمل الريادي، وكذلك المساهمة في استدامة الدخل للمؤسسات والجمعيات المتخصصة بدعم الأيتام، إلى جانب الدعم غير المادي عبر التأهيل والتدريب وتقديم الاستشارات وغيرها. إنها شراكة ذات أبعاد اجتماعية واقتصادية وتنموية وريادية وإنسانية واسعة النطاق، تعطي دفعة قوية لمبادرات المسؤولية الاجتماعية في بلادنا. وسنعمل بشكل وثيق مع البنك والجمعيات والمؤسسات المشمولة من أجل تحقيق أكبر أثر ممكن، بما يواكب رؤية السعودية 2030 في الوصول إلى مجتمع حيوي ومنتج بكافة فئاته."

ومن المتوقع أن تسهم هذه الشراكة في توليد الوظائف لمستفيدي جمعيات ومؤسسات الأيتام، إلى جانب تعزيز استدامة تلك القطاعات غير الربحية وتحقيق عدالة الوصول إلى الفرص لجميع أبناء وبنات المملكة، الأمر الذي يؤدي إلى تعميق الأثر التنموي. وتساعد الشراكة بين بنك التنمية الاجتماعية ومؤسسة الملك عبد الله الإنسانية على الوصول إلى مستفيدين أكثر في مختلف مناطق المملكة وتوسيع الأفق التنموي وتقوية القطاعات غير الربحية من المؤسسات والجمعيات المعنية بالأيتام

الرياض المصدر: الرياض
شارك الخبر

إقرأ أيضا