آخر الأخبار

"الجسر المعلق" أيقونة معمارية في الرياض يتأهب لمرحلة جديدة

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

بدأت الأعمال في تنفيذ مشروع توسعة الجسر المعلق بالاتجاهين والواقع في جنوب غرب الرياض؛ وذلك في إطار تخفيف الخناق المروري الذي تشهده العاصمة، ويأتي ذلك بعد أن أعلن مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة الرياض، عن البدء في تنفيذ برنامج تطوير محاور الطرق الدائرية والرئيسة في مدينة الرياض، وترسية أربعة مشاريع تشمل "المجموعة الأولى" من البرنامج بتكلفة تتجاوز 13 مليار ريال.
المختص بهندسة الطرق وتخطيط النقل عبدالعزيز السحيباني، أكد بدء تنفيذ الجسر المعلق من ستة مسارات في الرياض ضمن مرحلة أولى لمشروعات الهيئة الملكية لمدينة الرياض.
وقال السحيباني عبر برنامج "حوار مفتوح" المذاع عبر أثير "العربية إف إم"، أن تلك المشاريع الجديدة تشمل طرقًا محورية وهيكلية، مما يعكس تأثيرا مروريًا حال اكتمال جميع المراحل، حيث سيحل الجسر المعلق جزءا كبيرا من الزحام في شمال مدينة الرياض.
وشدد في حديثه بأن المشاريع موزعة على جميع أجزاء مدينة الرياض لحل الاختناق المروري، وفي حالة اكتمال المشاريع تزامنا مع عمل المترو ستتوفر حلول جذرية للحركة المرورية.

يذكر بأن المشاريع الجديدة بهدف تطوير محاور الطرق الدائرية والرئيسة وتعزيز منظومة النقل في المدينة، وتفعيل الربط بين أجزائها، وتهيئتها لتكون مركزاً رئيساً في تقديم خدمات النقل المستدام والخدمات اللوجستية في منطقة الشرق الأوسط، والارتقاء بالعاصمة إلى المكانة الرائدة التي تستحقها كإحدى حواضر العالم الكبرى، بما ينسجم مع مستهدفات برامج 'رؤية المملكة 2030.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا