آخر الأخبار

قيادة القوات المشتركة تقيم دورة في مجال حماية الرعاية الصحية من العنف

شارك الخبر

تحت رعاية وتوجيه من معالي قائد القوات المشتركة الفريق أول الركن مطلق بن سالم الأزيمع، نظّمت إدارة العمليات العسكرية المدنية للقوات المشتركة، اليوم، دورة تدريبية بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمقر قيادة المنطقة الجنوبية في خميس مشيط، بعنوان (حماية الرعاية الصحية من العنف)، وتستمر الدورة لمدة يومين في قيادة المنطقة الجنوبية وفي قوة جازان لمدة يومين، وتهدف هذه الدورة لبناء القدرات في مجال الرعاية الصحية من العنف.

وكان في استقبال ممثلي اللجنة الدولية للصليب الأحمر قائد المنطقة الجنوبية، اللواء الركن / محمد بن علي العمري، حيث رحب بأعضاء اللجنة الدولية، وأكد على أهمية إقامة مثل هذه الدورات وأثرها الكبير.

من جهته أكد اللواء الطيار الركن / عبد الله بن دخيل الحبابي مدير العمليات العسكرية المدنية للقوات المشتركة بأن قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن حريصة على تعزيز التعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في كل ما من شأن حماية المدنيين في كل المجالات.

وقد اشتملت الدورة على محاور رئيسية أبرزها هو الفرق بين القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان، ومناقشة حماية الرعاية الصحية من العنف، وإرشادات القوات المسلحة حول حماية الرعاية الصحية من العنف، بالإضافة إلى مشاركة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لأنشطة الحماية.

الرياض المصدر: الرياض
شارك الخبر

إقرأ أيضا