آخر الأخبار

الحرب على غزة لليوم الـ 312| الجيش يقصف عدة مواقع ومعارك ضارية في خان يونس ورفح - الحرب على غزة - الشمس

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

تواصل الحرب على غزة لليوم الـ 312، وسط قصف إسرائيلي متواصل في مختلف أنحاء القطاع، يستهدف ما تبقى من مبان ومنازل ومدارس لم يطلها القصف السابق، مخلفاً دماراً كبيراً حوّل القطاع إلى أكوام من الركام.


 ونسفت قوات الجيش الإسرائيلي مربعات سكنية غربي رفح، وقبل ذلك قصفت منزلاً في بلدة عبسان الكبيرة شرق خانيونس، ما أسفر عن وقوع عشرة ضحايا على الأقل.

وارتقى فلسطيني ونجله، وأصيب آخرون في قصف طائرات الجيش الإسرائيلي منزلا لعائلة السيد في "بلوك 9" داخل مخيم البريج وسط قطاع غزة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).


وأكد الدفاع المدني في غزة، ارتقاء شخصين وإصابة آخرين بجروح نتيجة قصف إسرائيلي على شقة في منزل يعود لعائلة "درويش" شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وتزامن ذلك مع معارك ضارية في خان يونس ورفح بين المقاومة والجيش الإسرائيلي، واعترفت إسرائيل بمقتل رقيب وإصابة اثنين برصاص قناص.

كما سقط 42 ضحية في قصف إسرائيلي لعدة مناطق قي القطاع، 30 منهم في خان يونس ومخيم النصيرات وسط القطاع.

فيما استهدفت غارة جوية إسرائيلية منطقة المحطة، وسط خانيونس، جنوبي قطاع غزة.

أميركا: نتوقع أن تمضي محادثات وقف إطلاق النار في غزة قدماً

ةفي سياق منفصل، قالت إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، إنها تتوقع أن تمضي محادثات السلام في غزة قدماً مثلما هو مخطط لها، مضيفة أنها تعتقد أن اتفاق وقف إطلاق النار لا يزال ممكناً.

وقال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية، فيدانت باتيل، في مؤتمر صحافي إن الوزارة تتوقع تماماً أن تمضي المحادثات قدماً، وإنها تواصل العمل مع الأطراف المعنية، مضيفاً أن الاتفاق لا يزال ممكناً.

اقرأ\ي أيضًا| أكسيوس: وسط تصاعد التوترات بلينكن يبدأ اليوم زيارة إلى المنطقة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

الشمس المصدر: الشمس
شارك الخبر

إقرأ أيضا