آخر الأخبار

فوز واحد فقط يحمل الجزائرية إيمان خليف للفوز بالميدالية الذهبية للملاكمة في أولمبياد باريس

شارك الخبر
نشرت في

رغم كل حملات التشكيك في هوية الملاكمة الجزائرية إيمان خليف الجنسية، فإنها فازت في كل الجولات حتى الآن وبقي أمامها فوز واحد لتحصل على الميدالية الذهبية

 يفصل بين الملاكمة الجزائرية إيمان خليف وبين حصولها على ميدالية ذهبية في دورة الألعاب الأولمبية في باريس، أن تفوز في مباراتها المقبلة، حيث قالت خليف أن فوزها بذهبية الأولمبياد سيكون بمثابة أفضل رد على سلسلة من الإساءات المشككة في جنسها.

وستخوض خليف مباراة ملاكمة ضد اللاعبة الصينية يانغ ليو مساء اليوم الجمعة في نهائي قسم الوزن المتوسط ​​للسيدات في رولان جاروس.

ويذكر أن خليف لم تخسر جولة واحدة منذ بداية أولمبياد باريس، لتخوض بذلك اكثر تجاربها إثارة خلال مسيرتها المهنية رغم ما تتعرض له من تشكيك في هويتها .

وبدأت معاناة خليف عندما تم استبعادها وزميلتها التايوانية لي يو-تنغ من بطولة العالم العام الماضي من قبل الاتحاد الدولي للملاكمة الذي تهيمن عليه روسيا، والذي يدعي أن الملاكمتين فشلتا في أحد اختبارات الأهلية الخاص بالسيدات والذي لاتزال تفاصيله غير معلنه.

وخلا مؤتمر صحفي لم يقم الاتحاد الدولي للملاكمة بأي مجهود لتبرير إجراءاته تلك أو الإفصاح عن تفاصيل الفحص الذي تم على الاعبين مبرراً ذلك بمخاوف حول معايير الخصوصية من قبل اللجان الأولمبية في الجزائر وتايوان.

الملاكمة الجزائرية إيمان خليفأ ب

من جهتها أكدت اللجنة الأولمبية الدولية مرارًا وتكرارًا على حق الملاكمين في المنافسة في باريس، حيث دافع رئيس اللجنة توماس باخ شخصيًا عن خليف ولين بينما وصف الانتقادات لهما بأنها "خطاب كراهية".

"لدينا ملاكمتان ولدا كنساء، وتربيتا كنساء، ولديهما جواز سفر كنساء وتنافسا لسنوات عديدة كنساء"
توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية

وقال باخ: "لدينا ملاكمتان ولدا كنساء، وتربيتا كنساء، ولديهما جواز سفر كنساء وتنافسا لسنوات عديدة كنساء".

وقالت خليف لقناة إس إن تي في، إن موجة التشكيك “البغيض" التي تتعرض لها "تضر بالكرامة الإنسانية"، ودعت إلى وضع حد للتنمر على الرياضيين.

الملاكمة التايلاندية سوانافينغ، إلى اليمين، تلاكم الجزائرية إيمان خليف في مباراة نصف النهائي لوزن 66 كجم للسيدات في بطولة العالم للملاكمة John Locher/AP

ومع ذلك، احتضنت الجماهير في باريس كلًا من خليف ولين، اللتين لم تسمعا سوى الهتافات أثناء نازلاتهما. واستقبلت مجموعة ضخمة من مشجعي الجزائر الملوحين بالأعلام خليف وغنوا لها طوال نصف النهائي ليلة الثلاثاء، ولتصبح بذلك بطلة محلية في بلدها الجزائر.

وقد أصبحت قصة خليف تنتشر بشكل واسع النطاق ، مع انتقادات وتكهنات من أمثال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ومؤلفة "هاري بوتر" جي كي رولينج حول تنافس الرجال مع النساء في الرياضة،  كما زارت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني الأولمبياد لمواساة الملاكمة الإيطالية ، أنجيلا كاريني التي انسحبت من مباراتها مع خليف بعد 46 ثانية فقط، قائلة إنها كانت تعاني من آلام شديدة بسبب لكمات خليف، إلا أن كاريني قالت لاحقًا إنها تندم على تصرفاتها وترغب في الاعتذار لخليف.

يورو نيوز المصدر: يورو نيوز
شارك الخبر

إقرأ أيضا