آخر الأخبار

جدل نهر السين لا يتوقف.. قرار جديد لمنظمي الأولمبياد

شارك الخبر

حصل السباحون على الضوء الأخضر لخوض تمارين، الأربعاء، في نهر السين تحضيرا لسباق السباحة المفتوحة في أولمبياد باريس 2024، وذلك بعد يوم على إلغاء الحصة التمرينية بسبب نسبة التلوث.

وأُلغيت تمارين، الثلاثاء، جراء سوء نوعية المياه، في قرار يُتَخذ من قبل المنظمين للمرة الخامسة منذ بدء الألعاب الصيفية من أجل حماية صحة الرياضيين.

وتعلّق الأمر في المرات الأربع السابقة بمسابقة الترياثلون، حيث تأجل سباق الرجال ليوم واحد.

وكان نهر السين محور الاهتمام خلال الألعاب الأولمبية، حيث فشل باستمرار في اختبارات جودة المياه على الرغم من تحديث أنظمة الصرف الصحي ومعالجة المياه في باريس بتكلفة 1.4 مليار يورو (1.5 مليار دولار).

هل السباحة في نهر السين تسبب المرض للرياضيين؟
يثير الانسحاب من منافسات التتابع المختلط بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 خوفا من المرض، وإلغاء المنظمين تدريبات السباحة بالمياه المفتوحة للمرة الخامسة، تساؤلات حول نوعية المياه في نهر السين وما إذا كانت سببا في إصابة الرياضيين بالعدوى.

وأصدر المنظمون بيانا في وقت مبكر، الثلاثاء، جاء فيه أن جلسة التعريف على مسار السباق لن تقام، لكنهم أعلنوا، الأربعاء، أن "التمارين ستقام كما مخطط لها في السابع من أغسطس".

واعتُبر نهر السين بأنه نظيف بما يكفي لتنظيم سباق الترياثلون المختلط، الاثنين، بعد الشك بشأن مستويات التلوث والمرض في فترة الاستعداد.

وجاء السباق مثيرا للغاية، حيث واجهت الألمانية، لورا ليندمان، تحديا شرسا من الولايات المتحدة وبريطانيا قبل أن تنتزع الميدالية الذهبية.

وزيرة الرياضة الفرنسية تسبح في نهر السين قبل الأولمبياد
‬سبحت وزيرة الرياضة الفرنسية، إيميلي أوديا كاستيرا، في مياه نهر السين، السبت، في إطار دعاية تأمل السلطات من خلالها أن تظهر أن النهر نظيف بما يكفي وجاهز لاستضافة مسابقات السباحة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي تستضيفها باريس.

لكن الفريق البلجيكي غاب عن السباق بسبب مرض لاعبته، كلير ميشال، جراء مشاركتها في سباق الفردي.

ومن المقرر أن يقام سباق الماراثون لمسافة 10 كيلومترات للسيدات في وقت مبكر، الخميس، على أن يقام سباق الرجال خلال اليوم التالي.

لكن إذا لم تكن المياه صالحة في هذين اليومين، فإن المنظمين يعتزمون نقل السباقين إلى بحيرة "فير-سور-مارن"، حيث تقام مسابقات الكانوي.

الحرة المصدر: الحرة
شارك الخبر

إقرأ أيضا