آخر الأخبار

رسميا - قريبا جدا البدء ببناء مستوطنة شيبولت على سلسلة جبل طرعان

شارك الخبر
 
صادقت اللجنة اللوائية الشمالية اليوم، 24.7.2024، على ايداع مخطط البناء البلدي لبلدة شيبولت في الجليل الأسفل ملاصقة بقرية طرعان 
 
شيبولت هي مستوطنة جديدة سيتم بناؤها على سلسلة جبل طرعان المجاورة لبلدة بيت ريمون، في وسط الجليل الأسفل.
 
وجاء في بيان صادر عن وزارة البناء والاسكان ان إنشاء شيبولت سيشكل إضافة وتعزيزا كبيرا للبناء الريفي في المجلس الإقليمي الجليل الأسفل، سواء في النسيج الاجتماعي أو المجتمعي أو في تنوع الخدمات العامة في المنطقة.
تم تقديم مقترح إنشاء شيبولت من قبل وزارة البناء والإسكان، بالتعاون مع جناح الاسكان، استجابة للإقبال الكبير من قبل الأشخاص ذوي الإعاقة في المنطقة الشمالية، إلى جانب صعوبة إيجاد مواقع مناسبة لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع.
تم تخطيط البلدة بحيث لا يكون هناك فصل مادي بين المناطق السكنية للسكان، مع التركيز على إنشاء مركز عام ومجتمعي مشترك للسكان المتكاملين.
ومن المقرر بناء حوالي 350 وحدة سكنية، بما في ذلك حوالي 70 وحدة سكنية للسكان ذوي الإعاقة وأسرهم.
 
وقالت وزارة الاسكان والبناء :"  شيبولت هو مشروع ونموذج اجتماعي فريد من نوعه، يتشابك بين مجالات الرعاية والتعليم والاستيطان.
 
واضافت :" إن إنشاء مثل هذه القرية الدامجة لذوي الاحتياجات الخاصة، الذين يعيشون داخل المجتمع كجزء لا يتجزأ منه، يخلق مناخا اجتماعيا جديدا قائما على العطاء بشكل يومي. توفر هذه القرى استجابة مناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة في جميع أنحاء الجليل الأسفل والنقب وتعمل كنموذج للاندماج في دولة إسرائيل.
 
المدير العام لوزارة البناء والإسكان، يهودا مورجنشتيرن: "نواصل تعزيز الاستيطان في بلدنا، وليس هناك طريقة مفعمة بالأمل أكثر من دمج أشخاص متنوعين في مكان واحد. في التخطيط لمستوطنة شيبولت، تم استثمار جهود كبيرة في الحفاظ على تنوع البلدات، من دمج مختلف السكان إلى تشييد المباني التي ستوفر التنوع الاقتصادي والثقافي. أنا فخور وممتن للمهنيين في وزارتنا، الذين يمكنون من تحقيق ذلك من خلال العمل المهني ".
 
نائبة المدير العام للشؤون القروية، السيدة أوسنات قمحي: "بصفتنا وزارة البناء والإسكان، التي تتولى إنشاء البلدات في النقب والجليل وإنشاء بلدات جديدة، نحن فخورون جدا ومتحمسون في هذا اليوم. كما أن إقامة شيبولت لها أهمية كبيرة لإقامة بلدة في النقب والجليل، وبالتأكيد في استيعاب ذوي الاحتياجات الخاصة كسكان في المجتمعات الريفية وكجزء لا يتجزأ من المجتمع، بالإضافة إلى بلدة دانيال المودعة حاليا في المنطقة الجنوبية. سنواصل العمل من أجل الاستيطان في النقب والجليل".

 

وازكام المصدر: وازكام
شارك الخبر

إقرأ أيضا