آخر الأخبار

باسبورت-كارد تقدم نصائح عند السفر في اللحظة الأخيرة عند حجز عطلة لخارج البلاد يجب أن نتذكر تأمين السفر أيضاً

شارك الخبر

عادة ما يكون السفر لقضاء عطلة خارج البلاد في اللحظة الأخيرة، الإمكانية الوحيدة للترويح عن النفس من الضغوطات اليومية، خاصة في هذه الأيام، وهذا ما يدفع بالكثير من الأشخاص للبحث عن رزم سياحية في اللحظة الأخيرة، إلى وجهات قريبة. 
وفق مؤشر باسبورت-كارد، شركة تأمينات السفر والتنقلات الأكبر في البلاد، يختار الكثير من المسافرين من البلاد وجهات قريبة مفضلة كاليونان وقبرص. وعند حجز عطلة لخارج البلاد في اللحظة الأخيرة، من المهم الانتباه إلى التفاصيل الصغيرة، والتأكد من حجز مكان مناسب للمبيت، كذلك التأكد من صلاحية جواز السفر، وإن كانت التذاكر تشمل حقائب السفر، اختيار المقاعد في الطائرة، أم يجب حجز هذه الأمور بمقابل مادي بشكل منفصل. 
رونيت سيغال، المديرة العامة لباسبورت-كارد قالت: "أنماط السفر للخارج هذا العام تختلف مقارنة بسنوات سابقة، حيث نلاحظ رغبة تدريجية بالعودة للسفر إلى الخارج مع تفضيل الوجهات القريبة وقضاء إجازات قصيرة أكثر".

قررتم السفر في اللحظة الأخيرة؟ يجب فحص عدة أمور أهمها:

*التأكد من وسيلة النقل من المطار إلى الفندق أو الشقة التي تم حجزها.
*التأكد من سريان صلاحية جواز السفر والمدة المطلوبة للوجهة التي ستسافرون إليها، وإن لم يكن الجواز سارياً التأكد من ساعات عمل فرع سلطة تسجيل السكان التابع لوزارة الداخلية في المطار.

*التأكد من العملة المحلية وإن كان من المفضل اخذ المال النقدي من البلاد.
*شراء رزمة تصفح/محادثات أو التأكد من إمكانية شراء بطاقة سيم محلية عند الوصول إلى الوجهة.
*حجز سيارة حسب الحاجة (أحيانا بسعر أرخص من البلاد)
*شراء تأمين السفر لخارج البلاد:
يجب أن يكون تأمين السفر مناسبا للسفر لخارج البلاد، إن كان الحديث عن رحلة عائلية، للعمل أو رحلة لممارسة رياضات التحديات.
باسبورت-كارد تتيح شراء تأمين السفر حتى لحظات قبل الخروج من البلاد، وذلك وفق شروط البوليصة، شروط التوقيع والاكتتاب الطبي والوضع الطبي السابق في حالة وجوده.


في الصورة: رونيت سيغال، المديرة العامة لباسبورت-كارد (تصوير هدار كوهين). 

وازكام المصدر: وازكام
شارك الخبر

إقرأ أيضا