آخر الأخبار

أخبار فلسطين اليوم 31 يوليو 2024 - فلسطيني - الشمس

شارك الخبر

يترقب العالم آخر المستجدات والتطورات عن أخبار فلسطين اليوم وأحداث الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.


ويتابع معكم "الشمس" يوميا، الأوضاع في غزة والضفة الغربية، وما يجري من أهم الأحداث.


متابعة حية لآخر أخبار فلسطين اليوم الاربعاء 31 يوليو 2024




الحرب على غزة لليوم الـ299 | نزوح بمخيم البريج والجيش الإسرائيلي ينسحب من خانيونس


يواصل الجيش الإسرائيلي قصفه الجوي والمدفعي على مناطق متفرقة في القطاع مع دخول حرب غزة يومها الـ299، مرتكباً المزيد من المجازر الوحشية بحق المدنيين النازحين الذين تقطعت بهم السبل، وسط أزمة إنسانية متفاقمة وكوارث صحية ومعيشية مستمرة.


وفي الوقت الذي انسحب به الجيش من شرق مدينة خانيونس بعد حملة برية دموية خلفت أكثر من 300 قتيل فلسطيني، لا تزال عملياته مستمرة في جنوب المدينة التي تتعرض لقصف مدفعي مكثف ومستمر. وفي رفح تتواصل المعارك بين المقاومة والجيش الإسرائيلي.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




اغتيال إسماعيل هنية في غارة إسرائيلية على طهران


نعت حركة (حماس) إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة، فجر اليوم الأربعاء، وقالت الحركة في بيان إن هنية ارتقى إثر غارة إسرائيلية استهدفت مقر اقامته في طهران حيث كان يشارك في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.


وقال الحرس الثوري الإيراني في بيان إن هنية في طهران إثر استهداف مقر إقامته بـ"شيء" ويجري التحقيق بشأن الحادث وسيعلن عن نتائج التحقيق.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




أهم ردود الأفعال على اغتيال إسماعيل هنية


توالت ردود الأفعال على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية اليوم الأربعاء في العاصمة الإيرانية، وفي حين أكدت حماس أنها تخوض حربا مفتوحة وأن اغتيال هنية لن يحقق أهدافه، رحبت أطراف إسرائيلية بهذه العملية.



وبينما قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" إن مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وجه الوزراء بعدم التعليق على عملية اغتيال هنية في طهران، خرج وزير التراث عميحاي إلياهو بأول تصريح إسرائيلي عن العملية، واعتبر أن "موت هنية يجعل العالم أفضل قليلا".


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر  اضغط هنا


طالع أيضًا

أخبار فلسطين اليوم 30 يوليو 2024

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

الشمس المصدر: الشمس
شارك الخبر

إقرأ أيضا