آخر الأخبار

حماس: اغتيال إسماعيل هنية بطهران

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي


أعلنت حركة حماس صباح اليوم الأربعاء اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران.

وقالت حماس في بيان إن رئيس الحركة “قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران”.

وفي بيان آخر، قال الحرس الثوري الإيراني: “ندرس أبعاد حادثة استشهاد هنية في طهران” وسنعلن عن نتائج التحقيق لاحقا.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية أن إسماعيل هنية استشهد وأحد حراسه الشخصيين إثر استهداف مقر إقامتهم في طهران.

من جانبها أفادت وكالة تسنيم الإيرانية أن التحقيق جار في اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وسيتم الإعلان عن النتائج قريبا.

وكان هنية في زيارة لطهران للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

الرئاسة الفلسطينية تدين اغتيال هنية: تطوّر خطير
أدان الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، “بشدة اغتيال رئيس حركة حماس القائد الكبير إسماعيل هنية، واعتبره عملا جبانا وتطورا خطيرا”، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

كما أدان أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، حسين الشيخ، اغتيال هنيّة، في بيان جاء فيه: “نستنكر وندين بشدة اغتيال رئيس المكتب السياسي القائد الوطني إسماعيل هنية. ونعتبره عملا جبانًا يدعونا إلى المزيد من الصمود والثبات في وجه الاحتلال، وضرورة إنجاز وحدة القوى والفصائل الفلسطينية”.

مسيرات غضب بالضفة تنديدا باغتيال هنية
القوى الوطنية والإسلامية في فلسطين:

نعلن الإضراب الشامل والخروج في مسيرات غضب وعلى مناطق التماس، مؤكده أن اغتيال القائد الوطني الكبير إسماعيل هنيه، ياتي في إطار إرهاب الدوله الصهيوني وحرب الإباده والتدمير والقتل في ظل عجز المجتمع الدولي لوقف الحرب ومحاسبة الاحتلال على جرائمه

نؤكد أن هذا الأغتيال الجبان لن يكسر ارادة شعبنا في المقاومه والصمود بل سيزيدنا تصميما وإصرارا على المضي قدما بالتمسك بحقوقنا وثوابتنا وكفاحنا ومقاومتنا .

أبو مرزوق: اغتيال هنية لن يمر سدى
نقلت قناة الأقصى عن عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق قوله إن اغتيال رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية إثر استهدافه بغارة إسرائيلية في طهران عمل جبان ولن يمر سدى.

كما نقلت القناة عن القيادي في الحركة سامي أبو زهري قوله إن حماس مؤسسة وفكر ولن تتأثر باغتيال أي قيادي فيها، مضيفا أن ما جرى تصعيد خطير لن يحقق أهدافه.

الصّنارة المصدر: الصّنارة
شارك الخبر

إقرأ أيضا