آخر الأخبار

"اقتلوهم وأنا نجيبلكم القفة".. شهادة ضد والدة "جناة الصيدلية" تصدم الجزائريين

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

كشفت شهادات ضحايا الاعتداء بالسيوف والخناجر الذي تعرض له عمال صيدلية في الجزائر عن وقائع صادمة، منها تحريض والدة الفاعلين أبناءها بعبارة: ".. اقتلوهم وأنا أحضر لكم المؤونة إلى السجن".

فبعد ساعات من الاعتداء الذي تعرض له عمال صيدلية في حي باب الزوار، شرق العاصمة الجزائر، تم نشر فيديوهات من زوايا أخرى داخل وخارج الصيدلية، كما أدلى الضحايا الذين غادروا المستشفى، وكذا شهود عيان حضروا الحادثة بتصريحات صادمة حول ملابسات الاعتداء.

والدتهم دفعتهم لارتكاب الجريمة

وقال صاحب الصيدلية في تصريح جديد بأن "والدة الفاعلين هي التي كانت تحرضهم على الاعتداء، حتى إنها كانت تصرخ وتطلب من أبنائها أن يقتلوا الصيادلة وإنها ستتكفل بإحضار المؤونة والطعام لهم إذا ما دخلوا السجن، حيث رددت بالعامية:" .. اقتلوهم وأنا نجيبلكم القفة".

وصدم التصريح شهود العيان الذين أكدوا أن والدة الجناة كانت تدفعهم إلى ارتكاب الجرم".

من جهته أصدر قاضي التحقيق بمحكمة الدار البيضاء، السبت "أمرا بإيداع 4 مشتبه فيهم في قضية الاعتداء على عمال صيدلية بباب الزوار، الحبس المؤقت".

وأكد بيان لنيابة الجمهورية بمحكمة الدار البيضاء، إن "العقوبات القصوى المقررة لمثل هذه الجرائم قد تصل إلى الإعدام".

وكانت مصالح الأمن قد أفادت أنه "وفي إطار التحقيق تمت مداهمة مسكن المشتبه فيهم الواقع بحي "فايزي" ببرج الكيفان، وتم العثور على كمية من المخدرات منها ما وجد ممزوجا في علب الزبادي "الروب"، فتم حجز الممنوعات.

وتم فتح تحقيق ابتدائي، وتوقيف أربعة مشتبه فيهم من عائلة واحدة من بينهم امرأة.

تحقيق قضائي

وتم تقديم المشتبه بهم أمام النيابة أمس السبت، وفتح تحقيق قضائي ضدهم بجناية محاولة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وجنح إنشاء عصابة أحياء والمشاركة فيها. والضرب والجرح العمدي باستعمال أسلحة بيضاء. ومحاولة الحصول على أدوية مخدرة باستعمال العنف، والتخريب العمدي لملك الغير.

وطبقا لأحكام قانون العقوبات وقانون الوقاية من عصابات الأحياء ومكافحتها وقانون الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية وقمع الاستعمال والاتجار غير المشروع بها، وبعد استجواب المتهمين من طرف قاضي التحقيق أصدر أمرا بإيداعهم جميعا الحبس المؤقت.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا