آخر الأخبار

معاذ العمور: أهالي خان يونس يسكنون الشوارع بدون مقومات الحياة

شارك الخبر

واصلت القوات الإسرائيلية هجماتها على مناطق في خان يونس، ودير البلح وسط قطاع غزة، وسط مطالبة عدد من المواطنين بالنزوح من المنطقة الإنسانية.


  
 وقال معاذ العمور، إن كثيرًا من تلك العائلات في خان يونس غادرت منازلهم إلى مدينة رفح، في ديسمبر الماضي، وقت العملية العسكرية التي أسفرت عن تدمير عدد من البيوت، وبقيت بعض البيوت الصالحة للسكن.


وأشار في مداخلة هاتفية لبرنامج "أول خبر"، أن هذه العائلات حاولت العودة مرة أخرى والتكيف مع الظروف الحالية من خلال الإقامة في منازل بعضها بدون سقف، ومحاولات توفير المياه بشق الأنفس.


وأكد أن الجيش الإسرائيلي أخلى ربع مليون نازح فلسطيني في المنطقة الشرقي لمدينة خان يونس، متابعًا: "المواطنون حاليا سكنوا الشوارع، حيث لا تتوفر مقومات للحياة في المنطقة الغربية، العائلات هنا تقتل بصمت، عندما تُجبر على ترك بيتك والبقاء في الشارع، وهناك مئات النساء تنام في الطرقات والشوارع، والأطفال يعيشون في حالة رعب".



طالع أيضًا |  د. محمود خلوف: المشهد الحالي في الضفة الغربية مؤسف ومرتبك


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

الشمس المصدر: الشمس
شارك الخبر

إقرأ أيضا