آخر الأخبار

فتح: مجزرة دير البلح ترجمة لتصفيق ودعم الكونغرس الأمريكي لنتنياهو - الحرب على غزة - الشمس

شارك الخبر

علقت حركة التحرير الوطني "فتح"، اليوم السبت، على مجزرة الجيش الإسرائيلي بحق النازحين في دير البلح. 


وأكدت حركة فتح أن المجزرة الدموية التي ارتكبها الجيش الاسرائيلي في دير البلح هي ترجمة عملية للتصفيق والدعم الذي حصل عليه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من الكونغرس الأمريكي والإدارة الأمريكية.


إسرائيل تهدف إلي تصفية القضية الفلسطينية


وأضافت فتح في بيان صادر عن مفوضية الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية، اليوم السبت، أن هذه المجزرة تبرهن مدى استفحال النزعة الإرهابية الإجرامية لدى إسرائيل التي توغل في دماء الشعب الفلسطيني، هادفة لتصفية القضية الفلسطينية، من خلال المجازر الدموية بحق المدنيين من النساء والأطفال والشيوخ في سياق حرب الإبادة الممنهجة التي تشنها على قطاع غزة والضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر 2023.


وأضافت أن هذه المجزرة تضع دول العالم أمام اختبار حاسم حيال صمتها المطبق على إجرام إسرائيل وإرهابها ودمويتها، والتي لم تأبه وما زالت بالأحكام القضائية، والقرارات الدولية المتعلقة بالوقف الفوري لعدوانها على الشعب الفلسطيني.


الإدارة الأمريكية تتحمل مسؤولية مجازر إسرائيل


وشددت حركة فتح على أن هذه المجازر الوحشية تتحمل مسؤوليتها الإدارة الأمريكية وأعضاء الكونغرس، الذين صفقوا لنتنياهو ليستمر جيشه في قصف الأطفال والنساء والشيوخ، لأنه يعلم مسبقا انه محصن بهذا الدعم الاعمى والمنحاز من قبل الكونغرس والادارة الأمريكية.


غارة إسرائيلية علي مدرسة تؤوي نازحين


وشن الجيش الإسرائيلي غارة على مدرسة تؤوي نازحين غرب دير البلح وسط قطاع غزة.


وقال المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة لوسائل إعلامية، إن عدد الضحايا إثر الغارة الإسرائيلية على مدرسة ومستشفى بدير البلح ارتفع إلى أكثر من 30 ضحية.


وأفاد المتحدث باسم مستشفى (شهداء الأقصى)، أنه أكثر من 60% من الإصابات التي وصلت المستشفى إصابات خطيرة جراء غارة إسرائيلية استهدفت مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح.


اقرأ أيضا

بلينكن: جهود أمريكية يومية لوقف التصعيد في غزة وتحقيق السلام

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

الشمس المصدر: الشمس
شارك الخبر

إقرأ أيضا