آخر الأخبار

حقائق عن البعثة الأميركية المشاركة في الأولمبياد

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

مع انطلاقة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس، نشر موقع "مكتب الإحصاء الأميركي" الحكومي معلومات وحقائق عن بعثة الولايات المتحدة، التي تشارك في أهم حدث رياضي دولي يشهده العالم كل 4 سنوات.

وتأمل الولايات المتحدة في تحقيق المزيد من الإنجازات الكبرى التي عرفت بها عبر تاريخ مشاركاتها في دورات الألعاب الأولمبية، وبالتالي حصد أكبر عدد ممكن من الميداليات الملونة.

ومن الحقائق التي ذكرها الموقع، أن الرياضيين الأميركيين يمثلون 46 ولاية، حيث جاء أكبرت مشاركة من ولاية كاليفورنيا، الأكثر اكتظاظًا بالسكان، والتي يمثلها 120 رياضيا.

وتلتها ولاية فلوريدا التي ساهمت بـ 42 رياضيا، وبعدها ولاية تكساس (41)، ثم إلينوي (27) وبنسلفانيا (27).

وعلى مستوى النسبة والتناسب بين حجم السكان وعدد الرياضيين، جاءت ولاية فيرمونت في المركز الأول، بأكبر عدد من الرياضيين لكل فرد (4.63 لكل مليون) تلتها ولاية كولورادو (4.42 لكل مليون)، ثم مونتانا (3.53 لكل مليون) وهاواي (3.48 لكل مليون) وكاليفورنيا (3.07 لكل مليون).

أما على صعيد المدن، فقد حلت مدينة سان دييغو في المركز الأول، حيث يمثلها 11 رياضيا، وبعدها جاءت هيوستن بعشرة رياضيين، ثم لوس أنجلوس (9)؛ ومدن أتلانتا وشيكاغو وميامي (6 لكل منها)؛ وشارلوت ولاس فيغاس ولونغ بيتش وسان خوسيه (5 لكل منها).

النساء أكثر

ويضم فريق الولايات المتحدة 315 امرأة و279 رجلاً، مما يجعل "ألعاب باريس" الدورة الأولمبية الرابعة على التوالي التي تضم عددًا أكبر من النساء مقارنة بالرجال في البعثة الأميركية.

وتعتبر لاعبة الجمباز هيزلي ريفيرا (16 عامًا) أصغر عضو في البعثة، بينما يعد الفارس ستيفن بيترز (59 عامًا) أكبر عضو في فريق الولايات المتحدة.



وتعد السبّاحة كاتي ليديكي (بيثيسدا، ماريلاند) أكثر رياضية حصلت على الميداليات من بين المشاركين، وذلك برصيد 10 ميداليات أولمبية (7ذهبية و3 فضية).

ويشارك كل من لاعبة الجمباز سيمون بايلز، والسباح كايليب دريسيل، في هذه الدورة وبرصيد كل واحد 7 ميداليات، في حين أن السباح رايان مورفي، لديه 6 ميداليات.

ويضم فريق الولايات المتحدة 3 لاعبين شاركوا في الأولمبياد 5 مرات، هم لاعبة كرة السلة ديانا توراسي، والفارس ستيفن بيترز، والفارس ماكلين وارد.



وفي سياق متصل، يوجد 4 لاعبين شاركوا 4 مرات في النسخ السابقة، هم رامي القوس برادي إليسون، والمبارز جيريك ماينهارد، ونجم رياضة التجديف ستو ماكني، والرامي فينسينت هانكوك.

ويضم الأولمبياد الحالي 32 رياضة، بينما يبلغ عدد الميداليات التي سيتم منحها، 329 ميدالية ملونة.

الحرة المصدر: الحرة
شارك الخبر

إقرأ أيضا