آخر الأخبار

انتحار جندي إسرائيلي من قوات الاحتياط عند شاطئ نهاريا

شارك الخبر

أعلنت وسائل إعلام عبرية صباح اليوم السبت عن انتحار جندي إسرائيلي من قوات الاحتياط عند شاطئ نهاريا شمال البلاد، وأفاد موقع "حدشوت بزمان العبري" بالحادثة.


تزايد حالات الانتحار بين الجنود

في الشهر الماضي، أُفيد بانتحار جندي إسرائيلي آخر كان عائدًا من القتال في غزة، بعد أن كان محتجزًا لدى الشرطة العسكرية.

وكما ذكرت صحيفة "هآرتس" أن 10 ضباط وجنود إسرائيليين انتحروا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بعضهم خلال المعارك في مستوطنات غلاف غزة.


الاستجابة للأزمات النفسية

أعلنت وزارة الحرب الإسرائيلية عن تشكيل لجنة متخصصة للجنود المصابين باضطراب ما بعد الصدمة والإعاقات النفسية الخطيرة.

ومنذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول، استقبل قسم التأهيل 9400 جريح، 36% منهم يعانون من اضطرابات نفسية.

ويتوقع أن يستقبل القسم 14 ألف مصاب حتى نهاية العام، نحو 5600 منهم يعانون اضطرابات نفسية.


مشكلة التجنيد والتعب بين الجنود

نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن جندي احتياط في لواء غولاني تأكيده أن الجيش يبحث عن مقاتلين ومتطوعين عبر مجموعات مغلقة على فيسبوك، وسط حالة من التعب بين الجنود.

وكما كشف الإعلام الإسرائيلي عن هروب مئات من جنود الاحتياط من الخدمة، مع إعلان عشرات آخرين أنهم لن يعودوا للخدمة العسكرية في غزة حتى لو تعرضوا للعقاب.

ويواجه الجيش الإسرائيلي أزمة في التجنيد دفعت لتمديد فترة الخدمة الإلزامية إلى 36 شهرًا لمدة 8 سنوات، ولتجنيد اليهود المتشددين (الحريديم) بعد سنوات من الإعفاء. 


وطالع ايضا: 

الحرب على غزة لليوم ال295| استهداف دبابات إسرائيلية ونزوح واسع في خانيونس


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

الشمس المصدر: الشمس
شارك الخبر

إقرأ أيضا