آخر الأخبار

مصدر يوضح تفاصيل اجتماع روما بشأن وقف إطلاق النار في غزة

شارك الخبر

زاد الاردن الاخباري -

قال مصدر دبلوماسي، لشبكة CNN، الجمعة، إنه من المتوقع استئناف المفاوضات رفيعة المستوى بشأن وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن المحتجزين.

وأضاف المصدر أنه من المقرر أن يلتقي مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية وليام بيرنز بنظرائه من مصر وقطر، بالإضافة إلى الاستخبارات الإسرائيلية في روما في الأيام المقبلة.

ولفت إلى أن الاجتماع "قد يحدث في أقرب وقت ممكن هذا الأسبوع، ولكن اليوم لم يتم تحديده بعد".

يذكر أن موقع "أكسيوس" كان أورد أن الاجتماع سيعقد الأحد.

ورفضت وكالة الاستخبارات الأميركية التعليق.

ومن المقرر أن يعقد اجتماع روما فيما يعترض المسؤولون الإسرائيليون على التصريحات التي أدلت بها نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس، الخميس، قائلين إن تركيزها على معاناة الفلسطينيين في غزة قد يكون "مشكلة" للمفاوضات.

وفي المقابل، قال مساعد هاريس لشبكة: "لا أعرف عما يتحدثون".

وكانت CNN ذكرت في وقت سابق، أن الخطة كانت تقضي بلقاء الوسطاء في وقت مبكر من الأسبوع المقبل، وأن بيرنز "سيعاود التواصل" بعد زيارة نتنياهو لواشنطن، بحسب مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان.

نتنياهو: إسرائيل سترسل فريقا للتفاوض على وقف إطلاق النار بغزة في روما

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الجمعة، إنّ إسرائيل سترسل فريقا للتفاوض على وقف إطلاق النار في قطاع غزة في روما "على الأرجح مطلع الأسبوع".

وعبّر نتنياهو خلال تصريحات عقب لقائه المرشح الرئاسي الأميركي دونالد ترامب في فلوريدا، عن أمله في إحراز تقدم في محادثات وقف إطلاق النار في غزة.

وتختلف الأجواء بشكل واضح عن اجتماع نتنياهو الخميس مع المرشحة الرئاسية الديمقراطية كامالا هاريس، فقد طلبت منه إبرام اتفاق سلام في قطاع غزة وأصرت على أنها لن "تصمت" بشأن المعاناة في القطاع الفلسطيني.

زاد الأردن المصدر: زاد الأردن
شارك الخبر

إقرأ أيضا