آخر الأخبار

القتال يدخل يومه الـ 295 | شهيدان ومصابون بقصف على خان يونس ومخيم النصيرات - الحوثيون: 4 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مطار الحديدة

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي


دخل القتال اليوم السبت يومه الـ295 ، على وقع استمرار القصف والاشتباكات العنيفة في قطاع غزة، وذلك وسط ترقب بشأن صفقة محتملة لوقف الحرب وإعادة المختطفين الاسرائيليين.

وقالت مصادر فلسطينية أنه " استشهاد شابان وأصيب عدد من المواطنين بجروح، فجر اليوم السبت، جراء قصف وإطلاق الاحتلال الإسرائيلي النار على مدينة خان يونس ومخيم النصيرات وسط قطاع غزة" .
وأفادت المصادر " بأن عددا من المواطنين أصيبوا بجروح، جراء قصف طيران الاحتلال المروحي لمنزل غرب مخيم النصيرات، كما أصيب آخرون بجروح إثر إطلاق النار صوب منطقة قيزان رشوان جنوب خان يونس" .

الأمم المتحدة: أكثر من 180 ألف فلسطيني نزحوا من خان يونس خلال 4 أيام
قالت الأمم المتحدة : " إن أكثر من 180 ألف مواطن اضطروا للنزوح خلال أربعة أيام من عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة " .
وأفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية بأن "الأعمال العدائية المكثفة" الأخيرة في منطقة خان يونس، أسفرت عن موجات جديدة من النزوح الداخلي في جميع أنحاء غزة" . وأضاف " أن نحو 182 ألف شخص نزحوا من وسط خان يونس وشرقها بين يومي الاثنين والخميس، في حين لا يزال مئات آخرين عالقين في شرق خان يونس" .

الحوثيون: 4 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مطار الحديدة الدولي
أفادت وسائل إعلام تابعة لحركة "أنصار الله" (الحوثيون) " بأن الطائرات الأمريكية والبريطانية شنت عدة غارات جوية على مطار الحديدة الدولي غربي اليمن" .
وقالت قناة "المسيرة" الفضائية: "طيران العدوان الأمريكي البريطاني يشن الغارة الرابعة على مطار الحديدة الدولي".

أكثر من 75 منظمة أميركية تنتقد دعم وتسليح إسرائيل
انتقدت أكثر من 75 منظمة أميركية -بينها الصوت اليهودي من أجل السلام- الدعم والتسليح الأميركي لإسرائيل، وقالت إن "حكومة بنيامين نتنياهو تستخدم دعما وأسلحة أميركية لقتل نحو 40 ألف فلسطيني في قطاع غزة" .
واعتبرت المنظمات أن "الحصار الإسرائيلي يتسبب في تجويع الأطفال الفلسطينيين ودفع غزة إلى حافة مجاعة كاملة" .
ودعت الإدارة الأميركية إلى "أن تمارس الضغط على نتنياهو من خلال إنهاء تدفق الأسلحة إلى إسرائيل بهدف التوصل لوقف إطلاق نار دائم" .


صورة من الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي



بانيت المصدر: بانيت
شارك الخبر

إقرأ أيضا