آخر الأخبار

رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان ينتقد تصرفات خارجية الدبيبة - أخبار ليبيا 24

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

أخبار ليبيا 24

  • رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان ينتقد بشدة خارجية الدبيبة.
  • حكومة الدبيبة تنفي أي صلة لها بالمجموعة الليبية المحتجزة في جنوب إفريقيا.

أثارت قضية اعتقال 95 ليبياً في معسكر عسكري سري بـ جنوب إفريقيا جدلاً واسعاً، حيث انتقد رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، أحمد حمزة، بشدة تصرفات خارجية حكومة  الدبيبة منتهية الولاية ووصفها بأنها غير مسؤولة وغير مهنية. وفي منشور له عبر صفحتخ على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” رصدته “أخبار ليبيا 24″، أكد حمزة أن ما قامت به الوزارة يُثبت حجم الفجوة بين المؤسسات الليبية ويوسعها، مشيراً إلى أن هذه التصرفات تظهر البلاد وكأنها منقسمة إلى دولتين.

رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان ينتقد تصرفات خارجية الدبيبة

رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان ينتقد خارجية الدبيبة، وحكومة الدبيبة تنفي صلتها بالمعتقلين الـ95 في جنوب إفريقيا، وتدعو لتحقيق شامل.

 

اعتقال 95 ليبياً في معسكر عسكري سري بجنوب إفريقيا: حكومة الدبيبة تنفي تبعيتهم

في هذا السياق، نفت حكومة  الدبيبة منتهية الولاية أي صلة لها بالمجموعة المحتجزة في جنوب إفريقيا، وأعلنت عن استعدادها للمشاركة في تحقيقات ملابسات القضية. في بيان رسمي، أوضحت الحكومة أنها لم تكلف أي من المعتقلين بأي مهمة دراسية أو غيرها، وأكدت على تكليف المدعي العام العسكري والسفير الليبي في جنوب إفريقيا بمتابعة التحقيقات لضمان سلامة المواطنين المحتجزين.

حكومة الدبيبة تنفي علاقتها باعتقال 95 ليبياً في جنوب أفريقيا وتطالب بالتحقيق

الشرطة الجنوب إفريقية تضبط أسلحة ومخدرات في المعسكر الليبي

من جانبه، كشف الجنرال فاني ماسيمولا، قائد شرطة جنوب إفريقيا، عن تفاصيل جديدة في القضية، حيث أشار إلى ضبط مواد مخدرة مثل الدجا والكوكايين، بالإضافة إلى أسلحة داخل المعسكر. وأوضح ماسيمولا أن الشرطة تتعاون مع وزارة الداخلية للتحقيق في كيفية حصول المعتقلين على تأشيرات دخول البلاد.

أخبار ليبيا ٢٤ المصدر: أخبار ليبيا ٢٤
شارك الخبر

إقرأ أيضا