آخر الأخبار

خوري يثمن قرار إدراج دير القديس هيلاريون في غزة على قائمة التراث العالمي.

شارك الخبر

زاد الاردن الاخباري -

ثمن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور رمزي خوري، قرار لجنة التراث العالمي في اليونيسكو في جلستها 46 والمنعقدة في العاصمة الهندية نيودلهي، اليوم الجمعة، بإدراج دير القديس هيلاريون في غزة على قائمة التراث العالمي تحت الخطر.

وحذر خوري من خطورة الممارسات الاسرائيلية على الارث التاريخي الفلسطيني، والتهديد الحقيقي للعديد من الأماكن الأثرية وبشكل خاص في قطاع غزة جراء الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة، علاوة عن الحفريات الاسرائيلية في مناطق أخرى في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وطالب بضرورة التحرك العاجل والفوري لتوفير الحماية لأبناء قطاع غزة وما يتعرضون له من إبادة جماعية على يد آلة الحرب الإسرائيلية وضرورة إدخال المساعدات الإنسانية والطبية لتأمين احتياجات سكان القطاع، بالإضافة لحماية الأماكن التراثية التاريخية من دمار واستهداف الاحتلال الإسرائيلي لها بهدف دثر المعالم التاريخية وشواهد أصل الوجود الفلسطيني.

يشار إلى أن قرار إدراج دير القديس هيلاريون في قطاع غزة على قائمة التراث العالمي تحت الخطر، جاء بعد أن قدمت دولة فلسطين طلبا طارئا لليونيسكو في الجلسة 46 للجنة التراث العالمي المنعقدة في العاصمة الهندية نيودلهي.

زاد الأردن المصدر: زاد الأردن
شارك الخبر

إقرأ أيضا