آخر الأخبار

طوارئ وزيادة المنقذين وسيارات الإسعاف.. قرارات عاجلة لمتابعة أمواج رأس البر

شارك الخبر

شهدت شواطئ مدينة رأس البر اليوم ارتفاعا كبير في الأمواج والتي بلغت 3 أمتار ونصف، الأمر الذي أدي إلى انحسار المياه مما أثار قلق وتخوف لدي مسؤولي المدينة.

أعلنت مدينة رأس البر رفع درجة الاستعداد والطوارئ داخل شواطئ المدينة، فيما قامت بزيادة أعداد رجال الإنقاذ للتدخل حال حدوث أية طوارئ، كما تم تزويد الشواطئ باللانشات الإنقاذ وكذلك سيارات الإسعاف المنتشرة بطول شاطئ رأس البر المجاني للتعامل بشكل فوري مع أية حالات طوارئ يتم حدوثها نتيحة انحسر المياه وارتفاع الأمواج.

شواطىء رأس البر

على جانب آخر استمر المواطنون في التوافد على شواطئ المدينة، وقد استقبلت مدينة رأس البر اليوم أكثر من 70 رحلة من رحلات اليوم الواحد والتي ساهمت في ارتفاع أعداد زوار المدينة اليوم بشكل ملحوظ.

شواطىء رأس البر

ويقول «ادهم شطا»أحد أفراد الإنقاذ بشواطئ رأس البر: «الأمواج عالية والشواطئ تشهد انحسار مياه، لكننا لم متعمد إثارة قلق رواد الشاطئ،قمنا بتنفيذ حملات داخل الشاطئ من أجل منع المواطنين من تجاوز الحد المسموح به»

شواطىء رأس البر

وتابع: «لا ننكر خطورة الأمر، من الممكن في أي وقت أن يتغير المشهد خاصة مع استمرار ارتفاع الأمواج بهذا الشكل، لذا يجب على رواد الشاطئ الانصياع إلى التعليمات واتباعها حفاظا على سلامة الجميع»

وأضاف: «العمل حتي الآن يسير بشكل طبيعي، لكننا نحذر من تقلبات الأمواج قد ينتج عنها حالات غرق إذا لم يتم اتباع التعليمات المقررة واهمها عدم تجاوز حدود الشاطئ المسموح بها».

وأوضح : «بالأمس تمكنا من إنفاذ عددا من حالات الغرق، لانشات الإنقاذ متوفرة بشكل كبير يسمح لنا التدخل سريعا، أيضا هناك حملات نقوم بها داخل الشواطئ هذا جعلنا اقرب كثيرا من المواطنين حال حدوث أية طوارئ الأمر الذي اظيالي تدارك الأمر سريعا دون خسائر فادحة».

شواطىء رأس البر

المصري اليوم المصدر: المصري اليوم
شارك الخبر

إقرأ أيضا