آخر الأخبار

النيابة العامة بالمنيا تعاين حادث احتراق الأتوبيس وتفحم 6 جثث وإصابة 21 شخصا

شارك الخبر

انتقل فريق من النيابة العامة بالمنيا تحت إشراف المستشار المحامي العام الأول لنيابات جنوب المنيا لمعاينة موقع حادث تصادم أتوبيس مع سيارة نقل على الطريق الصحراوي الشرقي، والذي أسفر عن مصرع وتفحم 6 أشخاص، وإصابة 21 آخرين بينهم 6 أطفال، وجميعهم من محافظة أسيوط، وذلك قبل بوابة الرسوم بالمنيا.

وانتدبت النيابة العامة الأدلة الجنائية، وكلفت المباحث الجنائية بإعداد محضر تحريات حول الواقعة وظروفها وملابساتها، ومحاولة التعرف على هوية الجثث. كما كلفت المرور بإعداد تقرير فني عن الأتوبيس والسيارة والتلفيات الناتجة عن الحريق الذي تسبب في تفحم الجثث.

تتابع النيابة تحقيقاتها، وسماع أقوال المصابين الـ 21، الذين تم نقل 3 منهم إلى المستشفيات الجامعية لخطورة حالتهم. وتلقى اللواء مجدي سالم مدير أمن المنيا إخطارًا من اللواء حاتم ربيع مدير مباحث المديرية بوقوع حادث تصادم بالطريق الصحراوي الشرقي قبل بوابة الرسوم، حيث اصطدمت سيارة نقل بأتوبيس.

وعقب الانتقال والتحري، تبين أن الحادث أسفر عن مصرع 6 أشخاص لم يتسن التعرف عليهم بسبب تفحم الجثث، فيما أصيب 21 شخصًا آخرين وهم: "أحمد علي إسماعيل، طبيب أسنان، 30 سنة؛ رغدة عبد الباسط محمد، 16 سنة؛ إياد علي ثابت، 12 سنة؛ علي ثابت محمد، 44 سنة؛ عبد الرحمن علي ثابت، 8 سنوات؛ سارة ناصر محمد، 43 سنة؛ حسين ياسر محجوب، 19 سنة؛ أنثى مجهولة الاسم، حوالي 44 سنة؛ شريف حسن محمود، 27 سنة؛ محمود سلامة كامل، 48 سنة؛ زين محمود درويش، 8 سنوات؛ أحمد محمد عبد الباسط، 9 سنوات؛ محمد حسن عبود، 26 سنة؛ ميلاد سليمان نصيف، 26 سنة؛ أحمد أشرف محمود، 27 سنة؛ محمد حسن محمد، 20 سنة؛ أحمد البدري حسين، 40 سنة؛ رجب أحمد محمد، 44 سنة؛ عبد الباسط محمد عبد الباسط، 16 سنة؛ بخيت محمد بخيت، 25 سنة؛ محمد عبد الباسط نسيم، 43 سنة" وجميعهم مقيمون في أسيوط.

تم نقل المصابين إلى مستشفى المنيا العام لتلقي العلاج اللازم، والوفيات إلى المشرحة، وتحرير المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق. واطمأن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا على حالة المصابين، موجهاً بتوفير كافة الرعاية الطبية اللازمة لهم، ومقدماً تعازيه لأسر الضحايا.

وأكدت مديرية الصحة بالمنيا أنه فور تلقي إخطار بوقوع الحادث صباح اليوم الجمعة 26 يوليو، تم الدفع بـ 23 سيارة إسعاف إلى مكان الحادث الذي أسفر عن وفاة 6 أشخاص وإصابة 21 آخرين، وتم نقلهم إلى مستشفى المنيا العام لتلقي العلاج اللازم، وعمل الإسعافات العاجلة والرعاية الطبية المناسبة.

كما أعلنت مديرية الصحة عن خروج 10 مصابين بعد تلقيهم العلاج وتحسن حالتهم، بينما ما زالت 8 حالات تتلقى العلاج بمستشفى المنيا العام، وتم تحويل 3 حالات بين المستشفى الجامعي بالمنيا وأسيوط.

وانتدبت النيابة العامة بمركز المنيا الدكتور يوحنا سمير، مفتش صحة مركز المنيا، لتوقيع الكشف الطبي ومناظرة الجثامين. قامت الجهات المعنية بإزالة آثار الحادث وفتح الطريق أمام حركة سير المركبات، كما قامت الجهات المسئولة بالتحفظ على السيارتين، وتحرير محضر بالحادثة والتحقيق في أسبابها، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة. وناشد المسئولون جميع سائقي المركبات بتوخي الحذر الشديد أثناء القيادة، والالتزام بالقواعد والإرشادات المرورية للحد من وقوع مثل هذه الحوادث، حماية للأرواح والممتلكات.

الشروق المصدر: الشروق
شارك الخبر

إقرأ أيضا