آخر الأخبار

دراسة جديدة لـ" ATOR": مصر تتفوق في حجوزات الفنادق فئة 5،4 نجوم وتركيا في 3 نجوم من حيث الأسعار

شارك الخبر

أظهرت دراسة أجرتها رابطة منظمي الرحلات الروسية «ATOR» نتائج غير متوقعة، فقد قارنت الدراسة الجولات الشاملة في مختلف البلدان والمنتجعات للعثور على أرخصها، وكشفت الدراسة أن منتجع أنابا الروسي يقع ضمن الوجهات الأرخص ضمن فئتي الوجهات ذات الـ 3 و4 نجوم، رغم من كل الزيادات طرأت الأسعار، فيما جاءت تركيا رائدة في فنادق 3 نجوم، واحتلت مصر المقدمة في الفنادق ذات 4 و5 نجوم وهو أمر متوقع إلى حد ما.

ولاحظ الخبراء في المقام الأول أن الإقامة«الشاملة» غالبًا ما تكون الطلب الأكثر شعبية بين السياح الروس- في الوجهات الأكثر شعبية، أي مصر وتركيا وبنسبة تصل إلى 90٪ من طلبات الجولات، حتى في الجولات حول روسيا في شهر يوليو، كان السائحون يبحثون أيضًا في أغلب الأحيان عن خيارات للجولات مع وجبات شاملة كليًا.

النقطة الثانية المهمة كانت هي معيار السعر وكان هو الأهم بالنسبة لـ 87% من السياح الروس عند اختيار جولة هذا الصيف، ونتيجة لذلك، قام محللو ATOR بالتحقيق في مسألة أين يمكن إجراء أرخص الجولات إلى الفنادق ذات تصنيفات النجوم المختلفة في منتصف أغسطس، وهذا ما توصلوا إليه.

بالنسبة للفنادق ذات الثلاثة نجوم مع إقامة شاملة ظهرت نتائج غير متوقعة- فقد تبين أن الفنادق في أنابا الروسية وأنطاليا التركية هي الأكثر تكلفة، وتحظى بشعبية قليلة نسبيًا بين الروس بنسبة (حوالي 8٪ من المبيعات)، ويشتري ما يقرب من نصف السياح جولات إلى فنادق 3 نجوم، وجاءت الأسعار كالتالي سعر تركيا لثلاثة أشخاص هو 175-195 ألف روبل، أنابا- 160-260 ألف في مصر والإمارات العربية المتحدة، هو أغلى بكثير، والأغلى كانت الرحلات الشاملة إلى فنادق 3 نجوم شاملة كليًا في سوتشي، بحوالي. 60٪ أو أكثر في سعر الرحلات الشاملة إلى فنادق هذه الفئة في سوتشي هو السفر الجوي.

وفي فئة 4 نجوم رحلة شاملة كليًا حلت مصر محل تركيا، وتبدأ الجولة لشخصين من 160 ألف روبل إلى مصر -على ذلك، تظل تركيا وسوتشي عند نفس مستوى الأسعار تقريبًا، مع كون الإمارات العربية المتحدة هي الأغلى.

وفي فئة 5 نجوم لرحلة إقامة شاملة كليًا وهنا تنتقل القيادة إلى مصر والإمارات. وبخاصة في الفنادق «الكلاسيكية» جاءت مصر وحتى في الإمارات العربية المتحدة أرخص مقارنة بتركيا، والسعر في مصر- من 220 ألف روبل لشخصين، في حين تركيا- من 280 ألف روبل. وتبدو مصر مربحة بالمثل في قطاع فنادق الخمس نجوم الفاخرة. «على سبيل المثال، تبلغ تكلفة جولة لمدة 10 ليالٍ لشخصين مع المغادرة في 15 أغسطس من موسكو إلى الرحلات في ريكسوس راداميس تيرانا 5 نجوم إقامة شاملة 315 ألف روبل، وفي ريكسوس بريميوم سيجيت 5- من 420 ألف روبل.. في تركيا، تكلف أرخص الخيارات لنفس الجولات في ريكسوس بارك بيليك من 402 ألف روبل، في ريكسوس سانجيت- من 560 ألف روبل.

وأوضحت أن الفنادق الفاخرة في الإمارات العربية المتحدة أرخص من الفنادق التركية. وقال الباحثون: «إن الأسعار التركية الشاملة كليًا لمنتصف أغسطس تكون في بعض الحالات قابلة للمقارنة بجزر المالديف». هذا حوالي 550 ألف روبل. في 10 أيام.

المصري اليوم المصدر: المصري اليوم
شارك الخبر

إقرأ أيضا