آخر الأخبار

ندوة في جامعة آل البيت عن مشروع روابط

شارك الخبر

المفرق - السوسنة

نظمت دائرة العلاقات والشؤون الدولية في جامعة آل البيت بالتعاون مع السفارة الأميركية ولجنة فولبرايت الثنائية الوطنية ندوة تعريفية لأعضاء الهيئة التدريسية بمشروع "روابط"، الذي تديره مؤسسة فولبرايت الأميركية.
وذكرت الجامعة في بيان، الخميس، أن الندوة جاءت للتعريف بأهمية برامج التبادل الثقافي بتعزيز العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة والأردن، حيث يهدف هذا البرنامج والممول من وزارة الخارجية الأميركية إلى منح فرصة تجربة التبادل الأكاديمي في الولايات المتحدة للطلبة والباحثين وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات الأردنية.
وقدم منسق برنامج "روابط" للتبادل الأكاديمي من جامعة وسكانسون الأميركية الدكتور مارك جونسن تعريفا عن برنامج روابط لأعضاء الهيئة التدريسية من خريجي الجامعات الأميركية، مشيرا إلى أن البرنامج يهدف إلى تعزيز التواصل الأكاديمي بين أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات الأردنية والجامعات الأميركية من خلال تقديم الدعم اللازم لسفر أعضاء الهيئة التدريس للبدء بمشاريع بحثية مشتركة.
وأضاف جونسن، أن برنامج روابط يمكن أعضاء الهيئة التدريسية من السفر إلى ومن الولايات المتحدة، للتعاون في مجال البحوث العلمية والمشاريع الدولية، إضافة إلى أنه يساعد الجامعات الأردنية والأميركية على تعزيز التعاون الأكاديمي المشترك .

إقرأ المزيد :  





السوسنة المصدر: السوسنة
شارك الخبر

إقرأ أيضا