آخر الأخبار

منتخب المغرب الأولمبي يفوز على نظيره الأرجنتيني بمباراة مثيرة للجدل في افتتاحيات باريس 2024

شارك الخبر
نشرت في

حقق المنتخب المغربي الأولمبي فوزا مستحقا على نظيره الأرجنتيني في افتتاحيات الألعاب الأولمبية باريس 2024 بهدفين مقابل هدف واحد.

وأثارت المباراة جدلاً واسعاً بعد اقتحام الجماهير لأرض الملعب. حدث ذلك بعد هدف كريستيان ميدينا في الدقيقة 16 من الوقت بدل الضائع.

وأوقعت قرعة نهائيات الألعاب الأولمبية المنتخب الأولمبي في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الأرجنتين وأوكرانيا والعراق. وسيواجه المنتخب المغربي الأولمبي نظيره الأوكراني في 27 تموز/يوليو الجاري في سانت إتيان، على أن يختتم مبارياته أمام العراق على ملعب أليانز ريفييرا في نيس في الثلاثين من الشهر الجاري.

احتج المشجعون على تمديد الوقت الإضافي وأجبروا الحكم السويدي جلين نيبيرج على إيقاف المباراة وطلب من اللاعبين العودة إلى غرف تبديل الملابس، بعد حوالي ساعتين استؤنفت المباراة وغادر المشجعون الملعب.

لاعبو متخب المغرب الأولمبي يسجدون شكرا بعد تسجيل هدف في مرمى الأرجنتينSilvia Izquierdo/AP.

قبل ذلك، وبعد التحقق من حكم الفيديو المساعد (VAR)، تم إلغاء الهدف بسبب تسلل المدافع برونو أموان بعد أن تابع كرة ارتدت من العارضة.

ونتيجة لذلك - ألغي هدف واحد للأرجنتين في مرمى المغرب بعد ساعتين من انتهاء المباراة، فكانت نتيجة المباراة 2-1 لصالح المغرب.

ومن بين مشاركاته السبع في الألعاب الأولمبية، لم يتأهل المنتخب المغربي إلى الدور الثاني سوى في نسخة 1972، على عكس نسخ 1964 و1984 و1992 و2000 و2004 و2012.

يشار إلى أنه قبل يومين من الافتتاح الرسمي لأولمبياد باريس 2024، انطلقت المنافسات الرياضية يوم الأربعاء بمباريات في الرغبي وكرة القدم.

يورو نيوز المصدر: يورو نيوز
شارك الخبر

إقرأ أيضا