آخر الأخبار

40 شخصا وصلوا الى مستشفيات الشمال خشية الإصابة “بالاميبا الآكلة للدماغ”

شارك الخبر

أعلن مستشفى “رمبام ” في مدينة حيفا، صباح اليوم الخميس، عن وصول شاب الى المستشفى بعد ان كان قد زار شاطئ ” حوف جاي ” في طبريا. وقال متحدث بلسان المستشفى ” ان الشاب يشتكي من شعور عام غير جيد ، هذا واتضح حتى الان انه لا تأكيد أو شبهات لاصابة الشاب بالاميبا الآكلة للدماغ ، وايضاً وصل يوم امس الى مستشفى رمبام 8 أولاد الذين زاروا الشاطئ المذكور، قسم منهم اشتكوا من ارتفاع درجة حرارة أجسادهم، وقسم منهم كانوا يشعرون بشكل غير جيد، وتم فحصهم جميعا، اذ تم بعد الفحص تحريرهم الى بيوتهم بدون وجود شبهات لاصباتهم في هذه البكتيريا.

واما المتحدث بلسان المركز الطبي للجليل في نهاريا فقد قال في بيان له اليوم الخميس :” تم يوم أمس فحص 12 طفلا وفتى أعمارهم من 6 سنوات الى 16 سنة، الذين وصلوا الى المستشفى بعد ان زاروا بحيرة طبريا، بحيث تم تحريرهم الى بيوتهم بعد الفحص بحيث تم نفي شبهة اصابتهم بـ الأميبا الآكلة للدماغ “.

واما الناطق بلسان مشفى زيف صفد فقد قال :”وصل 19 طفلًا مساء الاربعاء يعانون من أعراض خفيفة إلى قسم الطوارئ في مشفى زيف. ومن بين هؤلاء، تم إدخال 5 أطفال إلى المستشفى لإجراء المزيد من الفحوصات والمتابعة. بالإضافة إلى ذلك، وصل 5 أشخاص بالغين وبعد إجراء الفحوصات تم تسريحهم الى بيوتهم”.

وازكام المصدر: وازكام
شارك الخبر

إقرأ أيضا