آخر الأخبار

'جنرال إلكتريك' تزود طيران الرياض بـ3 حلول برمجية

شارك الخبر

وقع طيران الرياض، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، والناقل الجوي الجديد للمملكة، اتفاقية مع "جنرال إلكتريك للطيران"، الشركة الرائدة في مجال الدفع وخدمات الطيران، لتزويد طيران الرياض بمجموعة متكاملة من حلول بيانات الطيران.

وبموجب الاتفاقية، ستوفر "جنرال إلكتريك" لطيران الرياض ثلاثة حلول برمجية، برمجيات مراقبة الوقود (fuel insight)، وبرمجيات السلامة (Safety Insight)، وبرمجيات جمع بيانات الطائرة (Flight Pulse)، التي ستساهم في تحسين استهلاك الوقود، وتعزيز إجراءات السلامة، وتعزيز استدامة أسطول طائراتها وعملياتها التشغيلية.

وتشمل الحلول مراقبة الوقود (Fuel Insight) التي تسهم في تقليل استهلاك الوقود وانبعاثات الكربون من خلال تحليل البيانات الفعلية الصادرة عن الطائرة وشركة الطيران. بالإضافة إلى برمجيات السلامة (Safety Insights) التي تهدف إلى تطبيق أعلى معايير السلامة والجودة عبر اعتماد برمجيات السلامة المتطورة، كالتتبع والرصد الفوري لبيانات الطيران (FDM)، وضمان جودة الممارسات والعمليات الجوية (FOQA).

كما تشمل برمجيات (FlightPules)، التي تمنح الطيارين الوصول المباشر للبيانات وتحليل عمليات الطائرة بشكل تفاعلي من الإقلاع إلى ما بعد الهبوط، عبر أدوات وتقنيات متطورة تعزز سلامة وكفاءة الطيران، مما يمكنهم من تحسين العمليات التشغيلية ويساعدهم على اتخاذ قرارات أفضل حول الوقود والسلامة.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الرياض بيتر بيلو إن الشراكة مع "جنرال إلكتريك" تجسد التزامنا الراسخ بتحقيق الاستدامة والكفاءة في جميع جوانب أعمالنا، بدءًا من توفير الوقود وتقليل انبعاثات الكربون وصولًا إلى تمكين الطيارين من الوصول إلى البيانات حول أداء رحلاتهم في أي وقت.

وصرح المدير العام لبرامج الطيران في شركة جنرال إلكتريك للطيران أندرو كولمان: نلتزم في جنرال إلكتريك بقيادة التحول الرقمي في مجال الطيران، عبر إيجاد أفضل حلول بيانات الطيران، وابتكار أحدث التقنيات المتطورة لسد ثغرات الضعف في قطاعنا، ونتطلع إلى سنوات عديدة من العمل والتطوير مع شريكنا الجديد، طيران الرياض، ويسعدنا أن نكون جزءًا من رحلتهم الرقمية التحويلية. سنعمل معًا جنبًا إلى جنب لوضع معايير جديدة للسلامة والاستدامة، سواء في الجو أو على الأرض.

يأتي هذا التعاون في إطار جهود طيران الرياض لرسم معالم جديدة لقطاع السفر، وتعزيز التزامه بالريادة في مجال الاستدامة من خلال تبني أفضل الممارسات العالمية في الاستدامة والسلامة الجوية، بما يتماشى مع مستهدفات صندوق الاستثمارات العامة ورؤية المملكة العربية السعودية 2030.

أخبار ٢٤ المصدر: أخبار ٢٤
شارك الخبر

إقرأ أيضا