آخر الأخبار

مخاوف من عدم نظافة عربات الآيس كريم والأمانة توضح

شارك الخبر

بحلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، تنتشر عربات الآيس كريم في شوارع الرياض ويزداد الطلب عليه، وسط مخاوف المستهلكين من عدم نظافة المعدات والعاملين في عربات الآيس كريم.

وبينما يتخوف بعض المستهلكين -خصوصا أولياء الأمور- من عدم نظافة المعدات المستخدمة في صناعة الآيس كريم، أكد عددٌ من العاملين بعربات الآيس كريم التزامهم بنظافة العربات والمعدات والنظافة الشخصية، كما أكدت أمانة الرياض أنها تراقب بشكل مكثف عربات الآيس كريم وتعتمد عدة أنواع من الرقابة منها المجدولة والمفاجئة.

وقالت أمانة الرياض في تصريح لـ"أخبار24" إن الفرق الرقابية المختلفة بالأمانة تعمل ضمن نموذج عمل مستدام ومتكرر، يشمل عدة أنواع من الرقابة المجدولة والمفاجئة أو المبنية على معلومات أو بلاغات، عبر مسح شامل لجميع المواقع لاسيما المواقع النشطة والأكثر حركة، لتحقيق معايير السلامة والصحة العامة للساكن والزائر بما يحقق رفع معدلات الامتثال وتطبيق اللوائح والإجراءات.

وعن نظامية تنقل عربات الآيس كريم بالشوارع والأحياء، أكدت الأمانة أن جهودها تنصب على الحد من المخالفات البلدية وتطبيق اللوائح المعتمدة، حيث تعمل الفرق الرقابية على نموذج عمل للرقابة على العربات المذكورة، وتنقسم تراخيص العربات إلى نوعين، أحدهما للعربة والآخر للموقع.

وأوضحت الأمانة أن تراخيص عربات الآيس كريم تتيح التنقل فقط داخل المواقع المخصصة والمحددة لتوقف العربات بعد الحصول على ترخيص للموقع، والذي بدوره يكون ذا فترات مرنة وقصيرة تلبية لاحتياجات النشاط ويكون في عدة مواقع منها المسارات المطابقة للاشتراطات. وتعتبر العربات المتجولة خارج المناطق المخصصة لها في ترخيص الموقع "مخالفة"، ويتم تطبيق اللوائح والأنظمة بحق المخالفين منهم.

وبيّنت الأمانة أنها تراعي نوع المخالفة ومدى ضررها لتحديد طريقة التعامل معها، وتندرج المخالفات بمختلف أنواعها وشرائحها ضمن لائحة المخالفات المعتمدة حيث توقع العقوبات وفق الأنظمة واللوائح المنظمة للنشاط.

أخبار ٢٤ المصدر: أخبار ٢٤
شارك الخبر

إقرأ أيضا