آخر الأخبار

شهادة مميزة لمعهد للدرك الوطني

شارك الخبر

الجزائرالٱن _ تحصل المعهد الوطني الجزائري للأدلة الجنائية وعلم الإجرام للدرك الوطني بشكل رسمي على شهادة النجاح في إختبار الكفاءة الذي تنظمه المنظمة الدولية لحظر الأسلحة الكيميائية, وذلك على هامش إجتماع تقييم نتائج إختبار الكفاءة ال 55, ليصبح بذلك المختبر الوحيد الذي يحوز على صفة التعيين من قبل هذه المنظمة الدولية في منطقة إفريقيا.

و نوهت نائبة المدير العام للمنظمة, السفيرة أوديت ميلونو, في كلمة ألقتها أمس الثلاثاء بهذه المناسبة, بالإنجاز الذي حققه المعهد بعد استيفائه لكافة المعايير التي تعتمدها المنظمة في هذا الخصوص ما أهله لينظم لقائمة المختبرات المعنية, حيث أضحت القارة الإفريقية بهذا الإنجاز ممثلة في هذه القائمة لأول مرة منذ سنة 2006.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الإنجاز جاء نتيجة الخبرة التي اكتسبها خبراء المعهد وجهودهم المبذولة خلال مختلف الاستحقاقات و التي تدعمت, خلال العام الفارط, بالتوقيع على اتفاقية توأمة بين المعهد ونظيره الألماني WIS.

وفي هذا السياق, نظمت البعثتان الدائمتان للجزائر وألمانيا حفلا لتثمين هذا الإنجاز رفقة الأمانة الفنية لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية, والذي حضره ممثلو المعاهد المختلفة المعينة, و منسقو المجموعات الإقليمية و ممثل مختبر المنظمة.

الجزائر الآن المصدر: الجزائر الآن
شارك الخبر

إقرأ أيضا