آخر الأخبار

الشرطة : لوائح اتهام ضد 5 اشخاص قاموا بالقاء زجاجات حارقة تجاه حافلة في القدس

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي


توثيق: قاموا بإلقاء الزجاجات الحارقة والحجارة بإتجاه حافلة بدوافع قومية، حيث تم إلقاء القبض عليهم وتوجيه لوائح اتهام ضدهم- مع إنتهاء إجراءات التحقيق التي أجريت في الوحدة المركزية في لواء القدس. تم تقديم لوائح إتهام ضد(5) مشتبهين بتورطهم بإلقاء الزجاجات الحارقة والحجارة بإتجاه حافلة شرقي القدس الشرقية.

في الأسابيع الأخيرة تم فتح تحقيق في الوحدة المركزية في لواء القدس في أعقاب وقوع أعمال شغب والتي من خلالها تم إلقاء زجاجات حارقة وحجارة في يوم 3.6.24 في ساعات المساء بإتجاه حافلة تقل مصلين عائدين في ذلك الوقت من الاحتفالات التي تم احيائها في القدس، وجبل الزيتون شرقي القدس.

وفي أعقاب الحادث الذي وقع في حي الطور، قامت افراد الشرطة، ومحاربي حرس الحدود في لواء القدس، وقوات الأمن الأخرى بنشاط رصد وتفتيش خلف المشتبه بهم بتورطهم بارتكاب الجريمة. حيث قام افراد الشرطة باستخدام الوسائل والإجراءات لتفريق أعمال الشغب بعد أن قاموا عدة مشتبهين مثيري الشغب برشق الحجارة بإتجاه قوات الأمن التي كانت في المكان.

أسفر الحادث عن أضرار للحافلة، دون وقوع إصابات، حيث قامت الشرطة بفتح تحقيق عل الفور في فحص ملابسات القضية.

في الأيام التي تلت الحادثة، قام افراد الشرطة السريون في وحدة مكافحة الجريمة في لواء القدس، بالتعاون مع محاربي حرس الحدود. بإلقاء القبض على عدد من المشتبه بهم المتورطين بإرتكاب أعمال الشغب، وهم (13-16، من سكان حي الطور شرقي القدس) في منازلهم، حيث تمت إحالة المشتبه بهم إلى التحقيق في الوحدة المركزية في لواء القدس.

كشف التحقيق الذي أجرته الشرطة أن مثيري الشغب نظموا وخططوا لتنفيذ أعمال الشغب وإلقاء الزجاجات الحارقة والحجارة. حيث قاموا بتقسيم الأدوار بينهم (مراقبون، ومنفذين، الخ). لهذا الغرض، قاموا بتجهيز زجاجات حارقة والتي ألقوها بإتجاه الحافلة التي تقل المصلين بالإضافة الر رشق الحجارة. كان معظم المشتبه بهم ملثمين. كما تبين من التحقيق في الشرطة أنهم قاموا بإرتكاب الجريمة على دوافع قومية .

تم تمديد توقيف المشتبه بهم من حين لآخر في المحكمة، بهدف إستكمال التحقيق معهم، وبما يتوافق مع احتياجات إجراءات التحقيق، ومع إنتهاء التحقيق في وحدة مكافحة الجريمة في لواء القدس. تم جمع الأدلة والبينات ضد (5) مشتبه بهم. وفي يوم الخميس الماضي قدمت النيابة العامة في القدس لوائح إتهام ضدهم بإرتكابهم الجريمة.

الصّنارة المصدر: الصّنارة
شارك الخبر

إقرأ أيضا