آخر الأخبار

سفارة الجزائر بفرنسا تحتفل بذكرى عيد الاستقلال والشباب

شارك الخبر

الجزائر الآن – احتفلت سفارة الجزائر بفرنسا بذكرى الثانية والستين لعيد الاستقلال و الشباب ، حيث شهد الاحتفال حضورا مميزا من أبناء الجالية الوطنية المقيمة بالخارج، على غرار المجاهدين ورؤساء الجمعيات وفنانين وكل أطياف الجالية الجزائرية المقيمة بفرنسا .

ودعا سفير الجزائر بفرنسا سعيد موسي خلال المناسبة إلى الترحم على أرواح الشهداء الذين ضحوا بانفسهم من أجل استقلال الجزائر، كما دعا إلى وقفة احترام لمجاهدينا الذين لازالوا على قيد الحياة ، فبفضل تضحياتهم يعيش ابناء الجزائر في كنف الاستقلال والحرية في وطنهم .

واكد سفير الجزائر بفرنسا على أن السلطات العليا تولي اهتماما كبيرا بالجالية الوطنية بالخارج، من خلال الاصغاء لهم و تحسين خدمات القنصلية و الإدارية لجميع ابناء الجالية.

كما اكد سفير الجزائر بفرنسا ان الجزائر عازمة على المضي قدما نحو التطور والازدهار وجعلها مناخا جيداً للاستثمار، قائلا : إن قانونا جديدا للاستثمار تم المصادقة عليه، يشجع الاستثمار الأجنبي في الجزائر بصفة دائما في إطار قاعدة رابح رابح “.

وبخصوص سياسة الدولة الجزائرية حيال الشباب ، شدد سفير الجزائر بفرنسا على أن السلطات العليا تولي اهتماما كبيرا بمؤسسات الشباب الصاعدة ومكنت هذه الاستراتيجية الاقتصادية من تموقع الجزائر في الساحة الاقتصادية الأفريقية بفضل المؤسسات الجزائرية الصغيرة والمتوسطة في وقت قياسي و ظل مناخ جيو سياسي دولي صعب .

ودعا السفير سعيد موسي إلى تقديم كل عبارات الاحترام والتقدير لافراد الجيش الوطني الشعبي سليل الجيش التحرير الوطني، فبفضل الجيش باتت الجزائر اراضا للاستقرار والأمن في منطقة تعيش وضعا امنيا خطيرا.

وشهد احتفال سفارة الجزائر بفرنسا بعيد الاستقلال والشباب استضافة سفيرة فلسطين بباريس هالة ابو حصيرة حيث اكد سفير الجزائر دعم بلاده التام وبدون هوادة للقضية الفلسطينية جسده قرار مجلس الامن الدولي الذي جاء بفضل العمل الكبير لمندوب الجزائر بمجلس الامن دولي، بالمصادقة على قرار وقف إطلاق النار في غزة وادخال المساعدات الإنسانية .

واضاف السفير ان الجزائر ستستمر في دعم الفلسطينين إلى غاية قيام دولتهم وعاصمتها القدس.

ودعا سفير الجزائر بفرنسا سعيد موسي الضيوف إلى تحية نضال الشعب الفلسطيني ، مؤكدا على أن الجزائر تدعم كل القضايا العادلة في العالم على غرار القضية الصحراوية .

ونوه سفير الجزائر بفرنسا بدور الديبلوماسية الجزائرية في الدفاع عن المصالح الوطنية والحفاظ على السيادة الوطني .

وفي ختام الكلمة التي ألقاها دعاسفير الجزائر بفرنسا سعيد موسي الجالية الوطنية المقيمة بفرنسا إلى الوفاء برسالة الشهداء الخالدة من اجل المساهمة في تطوير وتنمية الجزائر الجديدة ، تكون قوية بمؤسساتها وجيشها وبتضامن أبناء الجزائر في الداخل والخارج.

الجزائر الآن المصدر: الجزائر الآن
شارك الخبر

إقرأ أيضا