آخر الأخبار

أتيلا شومفلبي: حكومة المهرجين الحالية في إسرائيل يجب أن تتفكك، لأنها محرجة لنا داخليا وخارجيا

شارك الخبر



أتيلا شومفلبي: حكومة المهرجين الحالية في إسرائيل يجب أن تتفكك، لأنها محرجة لنا داخليا وخارجيا

بدأت بوادر الأزمة الائتلافية داخل الحكومة تلوح في الأفق بالأمس، خاصة على ضوء المواجهة الحادة بين بن غفير ودرعي، على خلفية إلغاء التصويت على قانون قدمه حزب شاس المتدين، بعد رفض بن غفير. وجراء ذلك، عبّر حزب شاس المتدين عن خيبة أمله من نتنياهو لأنه يرضخ لضغوط بن غفير.

وحول الموضوع أجرينا ضمن برنامج أول خبر لقاء مع المحلل السياسي أتيلا شومفلبي الذي قال إنّ برأيه، رغم البهلوانيات التي يقودها أعضاء الائتلاف الحكومي، ورغم الأزمة الظاهرية الحالية بين أقطابه فلن يتم حل الائتلاف، وأضاف أنّنا سوف ننتظر الدورة الشتوية للكنيست لنرى ما هي الأزمة التي سوف تقصم ظهر البعير الحريدي، على حد تعبيره.

وقال شومفلبي إنّ الحكومة الحالية، كما هو واضح، هي حكومة مهرجين، ويجب أن تنتهي، لأنها باتت محرجة داخليا وخارجيا.

وقال إنّ الأمر الأساسي الذي يمنع تفكيك الائتلاف الحالي هو أنّ الجسم الذي سوف يفكك هذا الائتلاف لن يكون ملتزمًا بالمستقبل للتكتل التابع لنتنياهو.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

الشمس المصدر: الشمس
شارك الخبر

إقرأ أيضا