جيسوس وصفقة أجنبية خلف رحيل المايسترو

الوطن إقرأ على الوطن شارك الخبر

مصدر الصورة
كما كان متوقعا انفصل الهلال عن قائده سلمان الفرج بعد مسيرة ذهبية دامت 16 عاما، حقق خلالها العديد من الألقاب والإنجازات المثيرة، والتي بدأت منذ موسم 2008، عندما تم تصعيده للفريق الأول، ومنذ ذلك الحين لم يرحل عن صفوف الزعيم، محققا 24 لقبا، يأتي على رأسها الدوري السعودي 8 مرات، بجانب دوري أبطال آسيا مرتين.

وهناك العديد من الأسباب التي دفعت الهلال لاتخاذ القرار الصعب، رغم أن الفرج يرتبط بعقد يمتد حتى صيف 2025.

رغبة جيسوس

يعود السبب الرئيسي للتخلص من سلمان الفرج إلى رغبة مدرب الزعيم، البرتغالي جورجي جيسوس، الذي قرر إبعاد سلمان الفرج من حساباته.

وشهد الموسم الماضي اعتماد المدرب البرتغالي على الثنائي الأجنبي روبن نيفيز وسيرجي سافيتش بصورة مستمرة، متجاهلا وجود الفرج في أغلب الأحيان.

ورغم مشاركة قائد الأخضر والهلال السابق في 31 مباراة بمختلف المسابقات في الموسم الماضي، إلا أن ظهوره اقتصر على المشاركة كبديل.

وغاب الفرج عن 23 مباراة بمختلف المسابقات، لظروف مختلفة ما بين إيقافات أو إصابات أو استبعاد فني.

صفقة أجنبية

يخطط الهلال لتدعيم خط الوسط بصفقة أجنبية جديدة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بهدف الاستمرار في المنافسة على جميع الألقاب.

وارتبطت العديد من الأسماء بالانتقال لصفوف الهلال، يأتي على رأسها لاعب وسط ميلان الإيطالي، الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر، إضافة إلى أن الهلال يمتلك محمد كنو في وسط الملعب بجانب ناصر الدوسري، فضلا عن إمكانية عودة مصعب الجوير، مما يجعل مشاركة الفرج صعبة للغاية في الموسم المقبل.

النزول بمعدل الأعمار

تسعى جميع الأندية للنزول بمعدل الأعمار وهو ما ينطبق على الهلال بكل تأكيد الذي يتطلع للمنافسة على لقب كأس العالم للأندية 2025.

ومع وصول الفرج إلى 34 عاما، فإن إدارة النادي تسعى بكل تأكيد لاستبداله بلاعب آخر صغير في السن مثل مصعب الجوير أو صفقة أجنبية تحت 20 عاما.

ورغم الإمكانيات الرائعة التي يمتلكها الفرج، لكن الاتجاه الأقرب هو النزول بمعدل الأعمار، والاستثناء الوحيد في هذه القاعدة تتمثل في التعاقد مع لاعب أوروبي يتمتع بخبرات عالية.

تنافس ثلاثي

انضم الأهلي إلى الأندية الراغبة في الحصول على خدمات المخضرم سلمان الفرج، وينافسه على التوقيع مع النجم الدولي السابق ناديا القادسية، العائد إلى الدوري السعودي للمحترفين، ونيوم، الصاعد حديثا إلى دوري Yelo لأندية الدرجة الأولى.

وتنتظر الأندية الثلاثة توقيع اللاعب المخضرم على مخالصة مالية لتقديم عروضها الرسمية، وبدء إجراءات التفاوض الرسمي.

- 2008 شهد انطلاقة مشوار الفرج مع الزعيم

- 24 بطولة حققها النجم المخضرم مع الهلال

- رغبة جيسوس كانت السبب الرئيس في رحيل اللاعب

- الهلال يسعى لتعويض الفرج بصفقة أجنبية

- سعي الهلال إلى النزول بمعدل أعمار لاعبيه أحد أهم أسباب رحيل اللاعب

- 3 أندية تتنافس على التوقيع مع الفرج أبرزها الأهلي

الوطن إقرأ على الوطن شارك الخبر

إقرأ أيضا

أخبار محليّة

أمن الحرم.. عين لا تغفو

أخبار محليّة

كنوز ضائعة