النائب العام يعلن ضبط عنصرين من جهاز المخابرات متهمين بمحاولة اغتيال عبدالمجيد مليقطة

أعلن مكتب النائب العام، اليوم الثلاثاء، القبض على عنصرين من جهاز المخابرات الليبية متهمين بمحاولة اغتيال رئيس هيئة السلامة الوطنية التابعة لحكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» عبدالمجيد مليقطة، وملاحقة بقية المتورطين في العملية، مشيرًا إلى أنهما خارج البلاد.

وجاء في بيان أصدره مكتب النائب العام أن «الضابطة القضائية أنجزت تدبيرًا أمرت به سلطة التحقيق في مواجهة عنصرين بإدارة الأمن القومي بجهاز المخابرات الليبية، أسهما في تفجير عجلة مفخخة وُضِعت في طريق سلكه المواطن عبدالمجيد مليقطة؛ لغرض اغتياله».

وأضاف البيان أن «النيابة العامة تصدَّت لواقعة تفجير جهاز محمول، على متن مركبة آلية، رام واضعوه قتل الشخص المستهدف؛ فعاين المحقق محل الواقعة والآثار المتولدة عن الانفجار؛ ثم تولى منسوبو قسم ضبط شؤون المعلوماتية والاتصالات - بمكتب النائب العام - إجراء تحليل المعلومات المتوافرة حول الحادثة».

- شاهد.. هل استهداف مليقطة بداية لمسلسل الاغتيالات السياسية؟

وأكد البيان أن «أعمال الدعم الفني، ساقت إلى فهم سلوك المشتبهين قبل ارتكاب الفعل وعقب تتميمه؛ ثم إلى تعريف حلقة المشتبه بتنفيذهم مخطط الاغتيال».

وبناء على ذلك؛ «بادر منسوبو جهاز الردع لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة إلى ضبط اثنين من المتسترين خلف وظيفتهما في إدارة الأمن القومي بجهاز المخابرات؛ ثم مضى المحقق في طلب الإجراءات التي تلزم ملاحقة بقية المتآمرين في الفعل ممن هم خارج الولاية القضائية الوطنية عبر آليات التعاون الدولي».


إقرأ أيضا