مساء اليوم.. رؤساء مطابخ تونسيون وأجانب يجوبون شارع الحبيب بورقيبة بأزيائهم المهنية (فيديو)

جوهرة إقرأ على جوهرة شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي


يجوب رؤساء مطابخ من 35 بلدا إلى جانب تونس، مساء اليوم الثلاثاء بأزيائهم المهنية، شارعيْ فرنسا والحبيب بورقيبة بالعاصمة وصولا الى مقر وزارة السياحة.

وتأتي هذه المبادرة التنشيطية الاستعراضية، في اطار مهرجان الأيام الدولية لتراث الطبخ من 3 الى 5 جويلية 2024 وتنظمها الجامعة التونسية للمطاعم السياحية بدعم من وزارة السياحة.
وفي هذا الإطار، أفاد المدير التنفيذي للجامعة التونسية للمطاعم السياحية، محمد حواص، لدى حضوره في برنامج "صباح الورد"، اليوم الثلاثاء، بأنّ "هذا المهرجان سيُمثّل فرصة للشباب من أجل الحصول على التكوين اللّازم ودخول مسابقات دولية، إلى جانب جعل تونس منصّة لتصدير المواد الغذائية لأفريقيا وربط الضفة الأوروبية بالآسيوية". 
وأضاف حواص أنّ "الجولة الإستعراضية اليوم ستشهد مشاركة كل الضيوف وسيتم رفع أعلام الدول المشاركة"، لافتًا إلى أنّ "المدير العام للديوان الوطني التونسي للسياحة سيستقبل الضيوف عندما يصلون إلى الوزارة".

من جانبه، قال رئيس الجمعية التونسية لمهني فن الطبخ ATPAC، الطيب بوهدرة، لدى استضافته في برنامج "صباح الورد"، إنّ "المهرجان سيشهد مشاركة أسماء مرموقة في عالم الطبخ وذات صيت عالمي، كما تم توجيه دعوات لسفراء دول عديدة". وأشار بوهدرة إلى أنّ "الجولة الإستعراضية التي سيشهدها شارع الحبيب بورقيبة اليوم ستكون بحضور وزارات وسفراء دول والعشرات من الضيوف".

جوهرة إقرأ على جوهرة شارك الخبر

إقرأ أيضا