وزير الدّفاع الوطني يشرف على اختتام السنة الجامعية بالأكاديمية العسكرية (فيديو)

جوهرة إقرأ على جوهرة شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي


مصدر الصورة

أشرف أمس وزير الدّفاع الوطني عماد ممّيش، على حفل اختتام السنة الجامعية بالأكاديمية العسكرية بفندق الجديد، وذلك بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي وأعضاء المجلس الأعلى للجيوش وثلّة من سامي إطارات الوزارة من عسكريين ومدنيين إلى جانب ممثّلين عن السلطات المدنية والعسكرية من تونس ومن دول شقيقة وصديقة.

وحسب بلاغ صدر اليوم عن وزارة الدفاع الوطني، عبّر ممّيش، خلال هذه المناسبة التي شهدت تخرّج دورة "محمد المنصف باي" المتحصّلين على شهادة ماجستير مهني في العلوم العسكرية وشهادة ماجستير بحث في العلوم القانونية والتصرّف والشهادة الوطنية لمهندس وارتقاء دورة "الطاهر صفر" إلى رُتبة ملازم، عن شكره وتقديره إلى كافّة الإطارات العسكرية والمدنية وكذلك الضباط المتقاعدين الّذين تداولوا على قيادة هذه المؤسسة العريقة على ما بذلوه من جهود من أجل تطويرها ودورهم في تكوين جيل جديد من الضبّاط، متوجّها بالتهنئة إلى الضباط المتخرّجين والتلامذة الضباط الناجحين وعائلاتهم.
كما ثمّن الخطوات التي قطعتها الأكاديميّة العسكريّة في مجال الاستثمار في التعليم العالي العسكري والبحث العلمي من خلال تطوير المناهج التعليمية ومواكبة التطوّرات المتسارعة في ميادين التكوين والتدريب والعمل على ملاءمته مع حاجيات الجيش الوطني لتصبح بذلك مرجعا في التكوين وبناء العقيدة العسكريّة ومدرسة لترسيخ مبادئ حب الوطن ونكران الذات والحياد واحترام قيم الدولة المدنيّة الديمقراطيّة وحقوق الإنسان والنظام الجمهوري.

ودعا الوزير، في هذا السياق الإطارات المُشرفة على الأكاديمية إلى ضرورة المراوحة بين التكوين العلمي والتكوين العسكري قصد تكوين ضباط متمكّنين من ناصية المعارف والعلوم والتكنولوجيات الحديثة ومتشبّعين بالقيم والمبادئ العسكرية ومتمتعين بالجاهزية البدنية اللاّزمة للاضطلاع بمهامّهم في مختلف المواقع.
وتولّى وزير الدفاع الوطني بالمناسبة تعليق شارات الرُتَبْ للمُتخرّجين من الضباط الجدد وتوزيع الجوائز على المتفوّقين والاطلاع على مشاريع بحوثهم المنجزة، داعيا إياهم إلى التحلّي بالروح الوطنية العالية ليكونوا قدوة في التفاني والقيام بالواجب خدمة لتونس ودعما لمناعتها.
وتخلّل حفل التخرّج استعراض عسكري وحركات رياضية جماعية وتمارين قتالية نفّذها التلامذة ضباط بالأكاديمية، برهنت على جاهزيتهم البَدنية ومهاراتهم القتالية التي اكتسبوها.

رابط الفيديو الاستعراض العسكري:
https://defense.tn/wp-content/uploads/2024/07/ACADEMIE-2024-SITE.mp4

جوهرة إقرأ على جوهرة شارك الخبر

إقرأ أيضا