"هذا الرجل أصغر وأقل كفاءة"..شاهد تعليق بايدن ورد ترامب بشأن عمريهما

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

رد كل من الرئيس جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب على المخاوف بشأن عمريهما خلال مناظرة CNN الرئاسية لعام 2024، حيث جاء رد الرئيس الأمريكي جو بايدن  بالقول: "الآن أنا الأكبر. وهذا الرجل أصغر مني بثلاث سنوات وأقل كفاءة بكثير".

وأشار بايدن إلى قضية العمر بالقول: "قضيت نصف مسيرتي المهنية أتعرض للانتقاد كوني أصغر شخص في السياسة. كنت ثاني أصغر شخص يتم انتخابه لعضوية مجلس الشيوخ الأمريكي على الإطلاق، والآن أنا الأكبر. وهذا الرجل (ترامب) أصغر مني بثلاث سنوات وأقل كفاءة بكثير".

وتابع بالقول: "أعتقد أن مجرد إلقاء نظرة على السجل… انظروا إلى ما فعلته. انظروا، لقد تغلبت على الوضع الرهيب الذي تركه لي، كما قلت، 50 مليون وظيفة جديدة، و800 ألف وظيفة في التصنيع، والمزيد من الاستثمار في أمريكا بما يزيد على مليارات الدولارات من الاستثمار الخاص في الشركات التي نعمل على تنميتها"، قبل أن يتطرق إلى ملفات أخرى مثل رقائق الكمبيوترات والاستثمارات الخارجية في أمريكا.

من جانبه، أجاب ترامب عن سؤال حول عمره الذي سيبلغ 82 في نهاية فترة ولايته الثانية، ومخاوف الناخبين بشأن ذلك، قائلًا: "حسنًا، لقد أجريت اختبارين، اختبارات للإدراك، لقد تفوقت فيهما كما تعلمون، وقد أعلنا ذلك".

وأضاف: "لم يجر (بايدن) أي اختبار. أود أن أراه يأخذ اختبارًا فقط. واحد فقط. اختبار سهل للغاية. أن يجيب على الأسئلة الخمسة الأولى. لم يستطع أن يفعل ذلك. لكنني أجريت اختبارين للإدراك. لقد أجريت اختبارات بدنية كل عام، وكما تعلمون، نطرق الخشب أينما كان لدينا خشب، أنا في صحة جيدة جدًا".

كما أردف قائلًا: "لقد فزت للتو ببطولتين للغولف، ليس لكبار السن حتى، وإنما بطولتين عاديتين للغولف. للقيام بذلك، يجب أن تكون ذكيًا جدًا ويجب أن تكون قادرًا على ضرب الكرة لمسافات طويلة، وأنا أفعل ذلك. إنه لا يفعل ذلك. لا يمكنه ضرب الكرة لمسافة 50 ياردة. لقد تحداني في مباراة غولف، لا يمكنه ضرب الكرة لمسافة 50 ياردة. أعتقد أنني في حالة جيدة جدًا".


إقرأ أيضا