وليد الهواشلة: الأهم الآن هو إسقاط هذه الحكومة

الشمس إقرأ على الشمس شارك الخبر

يجري اليوم التصويت على قانون الاستمرارية، وهو تصويت تقني يخص استمرار العمل على قانون تجنيد المتدينين اليهود (الحريديم)، ويتيح إتمام العمل على قانون التجنيد من الكنيست السابقة في هذه الكنيست.

أغلبية كافية لتمرير القانون

وأعلنت القائمة العربية الموحدة أنّها سوف تصوت ضد هذا القانون. وحول هذا كان لنا لقاء مع النائب وليد الهواشلة، عضو الكنيست عن القائمة العربية الموحدة الذي قال إنّه لا يتوقع أن يجري أي أمر دراماتيكي اليوم في هذا التصويت، فلدى الحكومة أغلبية كافية لتمريره.

قرار سريع وفوري

وقال الهواشلة إنّ قرار الموحدة بالتصويت ضد القانون، كان قرارًا سريعًا وفوريًّا، ومتقدّمًا على بقية الأحزاب العربية.

وقال إنّ محاولات حثيثة تجري عادة لاستمالة أصوات القائمة العربية الموحدة إلى جانب الائتلاف، مقابل بعض الأثمان، ولكن موقف القائمة العربية الموحدة كان واضحًا هذه المرة، وقطع الطريق بالمطلق على أية محاولات من هذا القبيل.

حكومة مقيتة

وقال إنّ هذه الحكومة هي حكومة مقيتة، لا تجيد سوى لغة الدمار، سواء ضد المجتمع العربي، أو ضد قطاع غزة والضفة الغربية. وقال إنّ تفكيك الحكومة السابقة كان خطأ كبيرًا، واليوم يدفع المجتمع العربي ثمن ما جرى مع الحكومة السابقة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

الشمس إقرأ على الشمس شارك الخبر

إقرأ أيضا