آخر الأخبار

وزير صحة إقليم دارفور يدين قصف المليشيا مستشفى الفاشر جنوب

شارك الخبر

بورتسودان في ٣١-٥-٢٠٢٤) ادان وزير الصحة والرعاية الإجتماعية بحكومة إقليم دارفور، بأشد العبارات القصف المروع لمستشفى الفاشر جنوب صباح اليوم الموافق 31/5/2024 بواسطة مليشيا الدعم السريع المتمردة والذي أدى إلى قتل وإصابة وجرح العشرات من النساء والأطفال ومقدمي الخدمة.

كما تدين الوزارة القصف العشوائي لمليشيا الدعم السريع صباح اليوم الجمعة على أحياء الأمل وبرنجية والكفاح والسلام والانقاذ والذي أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من المدنيين. وأضاف في تصريح لسونا أن ما قامت به المليشيا يعتبر جريمة حرب ومحاولة لإعدام المرضى والكوادر الطبية والإدارية العاملة في عنابر وأقسام المستشفى. حدث ذلك رغم التنديد والبيانات  المتكررة من الوزارة بعدم الإعتداء على المستشفيات والأعيان المدنية التي تقدم الخدمة للمدنيين.

وطالب حمدين  المجتمع الدولي بوقف فوري لقصف المستشفيات وحماية المرضى والكوادر الطبية العاملة في المستشفيات والمراكز الصحية،مضيفا ان صمت المجتمع الدولي أزاء هذه الجرائم والإنتهاكات يشجع المليشيا على ارتكاب المزيد من الإنتهاكات ويضعف فرص حماية االمرضى والكوادر الطبية والإدارية بالمستشفيات والمراكز الصحية ويهدد بخروج المستشفى عن الخدمة.

السودان للأنباء المصدر: السودان للأنباء
شارك الخبر

إقرأ أيضا