آخر الأخبار

المنتخب الوطني للشباب يصل المغرب

شارك الخبر

الرباط-16-5-2024(سونا)    وصلت اليوم  إلى المغرب، المجموعة الأخيرة لبعثة المنتخب الوطني للشباب تحت (20) عاماً، برئاسة عضو الاتحاد السوداني الأستاذ خالد شريف والجهازين الإداري والفني الذي سبق البعثة في الوصول عبر جدة السعودية من أجل إقامة معسكر إعدادي للمنتخب للاستحقاقات القادمة إضافةً إلى إقامة مباريات ودية من أجل أن يكون المنتخب في الطريق الصحيح .

   ويشتمل المعسكر على العديد من البرامج الفنية والتدريبية من أجل أن يجني ثماره مستقبلاً.

   ولعب الاتحاد السوداني دورا كبيرا في تهيئة الأجواء رغم الظروف التي تعيشها بلادنا العزيزة وما صاحب التجمع الداخلي من صعوبات ببورتسودان.    وقرر الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة الكابتن محمد موسى أن تكون مشاركة لاعبي الدوريات الخارجية مع منتخب الشباب في المرحلة الثانية من الإعداد بعد ان تسلم الجهاز الفني قاعدة بيانات لعدد من اللاعبين المرشحين للإنضمام لشباب صقور الجديان وتم تخصيص هذه الفترة للاعبي الداخل على ان يشارك لاعبو الدوريات الخارجية في المرحلة الثانية .

   ويسعى الجهاز الفني للوقوف على مستويات اللاعبين الوطنيين ومن ثم يشرك لاعبي الخارج في المرحلة الثانية.     بعد وصول البعثة إلى مدينة الخميسات المغربية، منح الجهاز الفني لمنتخبنا بقيادة المهندس محمد موسى، راحة للاعبين بسبب الإرهاق، لأن الرحلة كانت طويلة من بورتسودان إلى الدوحة، ثم الرباط وأخيراً الخميسات، حيث كان السفر مرهقاً بين المطارات المختلفة.       ويدشن المنتخب الوطني للشباب إعداده اليوم الخميس 16 مايو 2024م  بعد راحة للاعبين وسينخرط جميع اللاعبين في المران الأول ويتطلع أن يكون المران الأول قوياً وحماسياً في ظل الاستعدادات الجارية للفترة المقبلة.

    وسيعمل الجهاز الفني للمنتخب على تهيئة اللاعبين بالصورة الجيدة وإجراء التمارين المختلفة قبل الانخراط في المواجهات الإعدادية وسيركز الجهاز الفني في مران اليوم على العمل البدني واللياقي قبل الانتقال إلى العمل الفني والتكتيكي .     وأكد عضو مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم، نائب رئيس لجنة المدربين رئيس البعثة خالد شريف أن عقد البعثة قد اكتمل رغم الظروف التي واجهت سفر البعثة في الإجراءات والرحلة الطويلة من بورتسودان والدوحة ثم الرباط، إلا أن الجميع مصمم على الاستفادة من المعسكر.

    وكشف عن ترتيبات ستتم مع الجهاز الفني لتنفيذ برنامجه الإعدادية بالشكل المطلوب.     وقال إنّ المعسكر فرصة طيبة للاعبين والجهاز الفني لإعداد المنتخب لقادم المواعيد، وأشاد بالجهود الكبيرة التي بذلها الاتحاد ورئيسه د. معتصم جعفر لتنظيم المعسكر مستفيداً مع علاقاته المميزة مع نظيرة المغربي الأستاذ فوزي لقجع، ووصف الأجواء في المعسكر بالجيدة وتتوفر كل مطلوبات الإعداد.

   وقال المدير الفني للمنتخب الكابتن محمد موسى انه يسعى للاستفادة من المعسكر، مضيفاً أن المغرب هو الوجهة المناسبة لهم كما أضاف انه تم اختيار القائمة بعناية وفق رؤية فنية محددة وأن كل الأسماء التي تم اختيارها يثق فيها وبإمكانياتها حتى الوجوه الجديدة قادرة على إثبات جدارتها، مشيراً إلى أن التنافس بين اللاعبين سيسهم في الارتقاء بمستويات اللاعبين مؤكداً في الوقت ذاته أن روح اللاعبين العالية سيكون لها القدح المعلى في التطوير مشيراً إلى أن التمارين الأولى سيركز فيها على تهيئة اللاعبين نفسياً ومعنوياً وعلى العمل البدني ووجه في ختام حديثه شكره للاتحاد السوداني لتجهيزه للمعسكر.

    وكلفت لجنة المنتخبات الوطنية وجيه الرحمن فريد بمهمة المدير الإداري لمنتخب الشباب والذي سبق البعثة في الوصول وعمل مع الجهاز الفني على الوقوف على كافة ترتيبات المعسكر الإعدادي.    وجيه الرحمن من الكوادر الشبابية التي عملت من قبل في المنتخبات وتدرّج في العمل ويملك قدرات كبيرة وتنتظره مهمة كبيرة مع المنتخب.   .

السودان للأنباء المصدر: السودان للأنباء
شارك الخبر

إقرأ أيضا