آخر الأخبار

أصعب مشهد وسبب اختيار كريم عبدالعزيز وحلم الفراعنة.. مخرج "الحشاشين" يتحدث للعربية.نت

شارك الخبر

استطاع المخرج بيتر ميمي أن يكتب اسمه بين كبار المخرجين في وقت قصير، نظراً للأعمال الدرامية والسينمائية الهامة التي قدمها خلال السنوات الماضية، بداية من مسلسل "كلبش" ومروراً بمسلسل "الاختيار" ووصولاً لمسلسل "الحشاشين".

وتحدث بيتر ميمي في لقائه مع "العربية.نت" عن الكثير من الأسرار والكواليس الخاصة بمسلسل الحشاشين وتفاصيل رحلته الإخراجية، التي تعاون خلالها مع أكبر نجوم السينما والدراما.

وكشف بيتر ميمي عن بعض التفاصيل في حياته الخاصة وعمله كطبيب قبل احتراف مهنة الإخراج والأزمات والظروف الصعبة التي مر بها، حتى أصبح مخرجاً من أهم مخرجي مصر، كما تحدث عن أحلامه وطموحاته الإخراجية التي يريد تنفيذها في المستقبل.

*في البداية كيف بدأ مشروع مسلسل "الحشاشين"؟

**البداية كانت عندما حدثتني الشركة المنتجة للمسلسل منذ قرابة عامين، وأخبروني أنهم لديهم رغبة في عمل مسلسل عن فرقة "الحشاشين"، وأخبروني أن العمل من تأليف الكاتب عبدالرحيم كمال، ودعني أقول لك إنني قبلها قد قررت عدم تقديم عمل درامي خلال شهر رمضان 2024 والتفرغ للأعمال الفنية التي خارج السباق الرمضاني إلا أنني تراجعت عن قراري بسبب "الحشاشين".

كريم عبدالعزيز في "الحشاشين"

*وما السبب في تراجعك عن قرارك؟

**لأن مشروع مسلسل "الحشاشين" ضخم، وعمل درامي استثنائي ولا تتاح تلك الفرصة للإنسان كثيراً، كما أنها قد توافقت مع أحد أحلامي، فأنا كنت أحلم منذ فترة طويلة أن أقدم فيلما سينمائيا عن فرقة الحشاشين، لذلك عندما عرضت عليّ الشركة المنتجة هذا المشروع وافقت على الفور.

*لماذا كل هذا الحماس لفرقة الحشاشين؟

**شخصية حسن الصباح من الشخصيات الغامضة والغريبة والتي بها الكثير من الجوانب المثيرة، التي تجعل لديك رغبة في معرفة الكثير عنها، وكذلك فرقة الحشاشين، فهناك أسئلة كثيرة تحتاج الإجابة عليها، مثل "كيف تكونت هذه الفرقة؟" و"ومن هم أعضاؤها وصفات كلا منهم؟"، وباختصار شديد فـ"الحشاشين" كان مشروعا مغريا بالنسبة لي.

*ما السبب في رفضك إخراج أعمال تعرض في شهر رمضان؟

**أنا أحب سباق رمضان، لكن المشاركة فيه تضعني تحت ضغط شديد، فمن الممكن أن أتنازل عن بعض الأشياء في التصوير من أجل إنجاز المشاهد في أسرع وقت، نظراً لضيق الوقت، وهذا ما يمنعني في بعض الأحيان من تحقيق ما أرغبه، فهناك بعض المخرجين في دول أخرى يصورون مسلسل 10 حلقات فقط في عام كامل، لذلك تجد أن كل مشهد في المسلسل بمثابة لوحة فنية.

لقراءة المقال كاملا إضغط هنا للذهاب إلى الموقع الرسمي
العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا