آخر الأخبار

"صفحة جديدة".. حملة توعية من آثار المخدرات بالجزائر

شارك الخبر

ابتكر مؤثران من المجتمع المدني الجزائري، طريقة جديدة في التحذير من مخاطر آفة المخدرات بين الشباب، من خلال تنظيم ندوات بعد أداء صلاة التراويح في ساحات المساجد، وبرفقتهم "تيكتوكور" شهير ليحكي تجربته في التوقف عن الإدمان.

جلسات في كل من الجزائر العاصمة، والولاية المجاورة لها جنوبا البليدة، نشطها الاستشاري النفساني والتربوي محمد فليسي، والإمام الشيخ الطاهر ضروي، كان موضوعها الأوَّل التوعية حول مخاطر الآفات الاجتماعية تحت شعار "صفحة جديدة".

ولإيصال الرسالة التربوية الدينية، عمل كل من الناشطين على اصطحاب أحد الشباب المعروفين عبر تطبيق "تيك توك"، وهو "زكريا كاتالونيا" (29 سنة)، الذي كانت له تجربة مع المخدرات أدخلته المستشفى وكادت تودي بحياته، قبل أن يُقرر التوقف عن تناولها، ما غَيّرَ من حياته على المستوى الشخصي، وحتى اجتماعيا، موازاة مع قراره تغيير المحتوى الذي يُقدمه، من فيديوهات تُحرض على ممارسات سيئة، إلى أخرى توعوية وتدعو إلى الاستقامة وترك المخدرات.

صفحة جديدة

ومنذ بداية شهر رمضان جاب الثلاثة (الطاهر ضروي، محمد فليسي وزكريا) ساحات عمومية في الجزائر العاصمة والبليدة، حيث استهدفوا الأحياء الشعبية حيث تنتشر المخدرات بين شبابها، على غرار عين البنيان وباش جراح وغيرهما.

وتنقلت "العربية.نت" إلى البلدية الساحلية غرب الجزائر العاصمة عين البنيان، حيث حضرت إحدى الجلسات التي حضرها المئات من سكان المنطقة وحتى من المناطق المجاورة، حيث اكتظت الساحة عن آخرها، خاصّة بالشباب الذي يبدو أنه استصاغ هذه الطريقة في التوعية.

وتحدث إلى "العربية.نت" أحد منظمي المبادرة، وهو إمام مسجد فتح القلوب بوادي الرمان، الطاهر ضروي، والذي قال إنه "في الأيام الماضية تنقلنا بين عديد الأحياء، من أجل محاولة نشر التوعية حول مخاطر المخدرات، وما لاحظناه أنّ هناك إقبالا كبيرا من طرف الناس، وهذا إن دل على شيء فإنما يدلّ على أنَّ الشباب فيه بذرة الخير، وحتى بعد لقاءاتنا معهم بعد نهاية الجلسات، سمعنا ما يُبشر بالخير، حيث إن البعض عدل عنها منذ شهر أو شهرين أو حتى عام، يعني أنَّ الوعي ينتشر" .

< ....
لقراءة المقال كاملا إضغط هنا للذهاب إلى الموقع الرسمي
العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا