آخر الأخبار

ظهر بمقالب "رامز تحت الأرض".. ما هو تنين "الكومودو" الذي أرعب المارة بمصر؟

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

أثار التداول واسع النطاق لمقطع فيديو يحتوي على صراع بين اثنين من تنين الكومودو على طريق رئيسي في مصر، العديد من التساؤلات حول ذلك النوع من الزواحف. وبالبحث، تبين أن الواقعة تعود للعام الماضي، وليست حديثة.

فقد كشف الفيديو خروج اثنين من تنين الكومودو وتصارعهما بالقرب من حقول زراعية، ما أثار الرعب والفزع في قلوب المارة الذي تصادف مرورهم على الطريق. وتساءل رواد التواصل عن سبب ظهور الكومودو في هذه المنطقة وخروجه على طريق رئيسي، كما طالبوا السلطات بملاحقته لتجنب إصابته للحيوانات والبشر والأطفال.

المشهد أعاذ للأذهان حلقات مقالب الفنان رامز جلال، التي عُرضت بقنوات MBC منذ عدة سنوات، بعنوان "رامز تحت الأرض"، حيث كان الحيوان الذي يندرج تحت فئة الزواحف يظهر ضمن المقلب أو الفخ الذي يقع فيه ضيف الفنان رامز جلال.

تنين كومودو

الزواحف الضخمة

يذكر أن هناك العديد من الزواحف الضخمة والتي تشتهر بحجمها وقوتها، ولذا ستحاول "العربية.نت" تسليط الضوء عن واحد من أضخم السحالي الموجودة في العالم وهو ما يُسمى بتنين الكومودو.

وتنين الكومودو هو أضخم وأثقل السحالي في العالم، حيث يبلغ متوسط حجم ذكره 3 أمتار، ووزنه ما يُقارب 90 كيلوغراماً، فيما تنمو الإناث إلى 1.8 متر تقريبا. اسمه العلمي Varanus komodoensis. ويمتد عمره إلى 20 ....

لقراءة المقال كاملا إضغط هنا للذهاب إلى الموقع الرسمي
العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا