آخر الأخبار

علماء النفس يحددون 9 صفات يحق لك مقاطعة أصحابها

شارك الخبر

يُنصح دائمًا بأهمية التواصل مع الأصدقاء والمعارف، بهدف الاستمتاع برفاهية معنوية وجسدية أفضل. لكن لا يكون من السهل في بعض الأحيان معرفة من هو الشخص المناسب لأن يكون صديقا وما هي صفات الشخصية التي يمكن أن تؤثر بشكل سلبي على الآخر، بحسب ما نشره موقع geediting.

ووفقا لعلم النفس، هناك أنواع معينة من الأشخاص يمكن أن تضر حياتنا أكثر من نفعها. يمكن أن يساعد علم النفس في فهم هذه الأنواع ولماذا يمكن أن يكون أفضل حالًا بدون التعامل معهم، كما يلي:

1. صاحب الطاقة السلبية

يمر الجميع بفترات من الحزن وانخفاض الروح المعنوية وهي جزء من الحياة. ولكن هناك فرقا كبيرا بين المرور بمرحلة صعبة وبين الحصول على نظرة سلبية باستمرار.

ووفقا لعلم النفس، فإن التعرض المستمر للسلبية يمكن أن يستنزف طاقة الشخص العقلية، ويحتمل أن يؤثر على نظرته للحياة، لأن التعامل مع هؤلاء بمثابة حمل وزن زائد على الكتفين من دون داع أو عائد.

2 .النمام الثرثار

يشير علم النفس إلى أن النميمة المزمنة يمكن أن تؤدي إلى فقدان الثقة ويمكن أن تولد بيئة سامة. إذا وجد المرء أن صديقه مهتمًا بحياة الآخرين أكثر من اهتمامه بحياتهم، فإنها علامة حمراء على أن هذه الصداقة ربما لا تخدم جيدًا.

تعبيرية من آيستوك عن الثرثرة

3. الأناني

إن الصداقة هي طريق ذو اتجاهين. فهو يتطلب الاحترام المتبادل والتفاهم والاستعداد للاستماع لبعضنا البعض.

لكن يحدث في بعض الأحيان أن يكون هناك دائمًا صديق يبدو أنه يحتكر كل محادثة، ويعيدها إلى حياته ومشاكله وإنجازاته.

ينصح خبراء علم النفس بالتخلي عن الصداقة مع أصحاب هذا النمط الذي يمكن أن تكون تصرفاته علامة على النرجسية. من الواجب الحفاظ على صداقات متبادلة ومرضية للطرفين حقًا.

4. صديق الطقس المعتدل

يتواجد الأصدقاء الحقيقيون في الأوقات الجيدة والسيئة. إنهم يقفون إلى جانب المرء عندما تصب ....

لقراءة المقال كاملا إضغط هنا للذهاب إلى الموقع الرسمي
العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا