آخر الأخبار

والي الخرطوم يشهد ختام اكبر دورة رياضية بالثورة ام درمان

شارك الخبر

الخرطوم 7-3-2024(سونا)- وسط أجواء غابت كثيرا عن ميادين ولاية الخرطوم بسبب الحرب عادت بقوة المناشط الإجتماعية والرياضية وسط حضور جماهيري مميز وبمشاركة سكان حارات الثورة وأمبدة وامدرمان القديمة أختتمت مساء اليوم بالثورة الحارة التاسعة منافسات الدورة الرياضية وعام الإسناد الأكاديمي وذلك بحضور والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة ومساعد المدير العام لشرطة ولاية الخرطوم اللواء شرطة طه دفع الله ومدير أمن أمدرمان الكبرى اللواء محمد الطيب أمبيقا ورئيس مبادرة الرياضيين لدعم نداء الخرطوم لاعانة المحتاجين المتأثرين من الحرب الكابتن فيصل الحنان. منظومو الدورة الرياضية اكدوا أن المشاركة والحضور الجماهيري لم يحدث حتى في ايام ما قبل الحرب فلاول مرة تجتمع ٦ حارات كبيرة بكامل أنديتها والابرز ان من بينهم  لاعبين  من كل محليات الولاية  وهم نجوم معروفين يلعبون لاندية مشهورة لذلك حظيت الدورة بحضور جماهيري على مستوى عالٍ.   منظمو عام الإسناد الأكاديمي قالوا ان البرنامج حقق اهدافه التربوية والتعليمية والاجتماعية بمشاركة أميز الاساتذة والمتخصصين فضلا عن كونه وعاء جامع لكل التلاميذ الذين وفدوا من مناطق مختلفة من الولاية. رئيس مبادرة الرياضيين فيصل الحنان أكد أن نشاط الرياضيين يتضمن رسالة مهمة تشير لمساهمة الرياضة في دعم واستقرار المواطنين مشيدا بالدعم المالي والعيني الذي قدمه والي الخرطوم لقطاع واسع من الرياضييين. والي الخرطوم حيا صبر وصمود المواطنين مشيدا بالمرأة التي تحملت قطوعات الكهرباء والمياه وقررت البقاء مع الرجال وقال الوالي أن النشاط الرياضي والاكاديمي الذي شهدته الحارة التاسعة بميدان مسجد بشير هو نشاط ايجابي يعمل على تطبيع الحياة ويؤكد ارتباط المواطنين بأرضهم واحياءهم وأثنى على سكان محلية كرري الذين إستضافوا إخوانهم الذين أخرجوا من ديارهم بفعل ممارسات المليشيا الإرهابية .

وأعلن عن دعمه لكل الأطراف التي أسهمت في نجاح الدورة وأساتذة الإسناد الأكاديمي وتكايا المنطقة التي تقدم خدمات جليلة للمواطنين والوافدين.

هذا وقد تم خلال الاحتفال تكريم أسرة المرحوم عثمان عبد الجليل الذي اقيمت الدورة باسمه كما تم تكريم والي الخرطوم ومبادرة الرياضيين ورواد الإسناد الأكاديمي وتكريم فريق النصر بطل الدوره وتكريم وصيف الدورة وشمل التكريم هداف الدورة وأفضل لاعب وأفضل حارس مرمى والحكام.

السودان للأنباء المصدر: السودان للأنباء
شارك الخبر

إقرأ أيضا