آخر الأخبار

نظام 18 القادم.. أكبر تحديث في تاريخ آيفون

شارك الخبر

كشفت تقارير جديدة أن الإصدار القادم من نظام تشغيل هواتف آيفون، وهو iOS 18 سيكون التحديث الأكبر في تاريخ شركة آبل، نظرًا إلى التغييرات التي تعمل الشركة عليها، ومزايا الذكاء الاصطناعي الجديدة المتوقعة.

ومن المتوقع أن يكون الذكاء الاصطناعي هو عنوان قطاع الهواتف الذكية خلال عام 2024، إذ كان هو المحور الرئيسي في حدث سامسونغ للكشف عن هواتفها الجديدة (Galaxy S24) خلال الشهر الجاري، كما تعاونت سامسونغ مع جوجل لتقديم مزايا الذكاء الاصطناعي في هواتفها الجديدة، لذلك من المتوقع أن تجعل أبل الذكاء الاصطناعي هو المحور الأساسي في نظام (iOS 18) القادم وتحديثات آيفون المستقبلية.

كما هي العادة، ستكشف أبل عن نظام iOS 18 لهواتف آيفون في مؤتمرها السنوي للمطورين (WWDC 2024)، الذي سيُعقد في شهر يونيو 2024، وسيصل الإصدار النهائي للمستخدمين في شهر سبتمبر 2024.

ولكن ما التغييرات التي تخطط أبل لإجرائها في نظام iOS 18، والتي من المتوقع أن تجعله أكبر تحديث في تاريخ هواتف آيفون؟

1- إدماج الذكاء الاصطناعي التوليدي في سيري:

أشار تقرير سابق لوكالة (بلومبرغ) إلى أن شركة أبل تخطط لتطوير أنظمة تشغيل أجهزتها بصورة كبيرة خلال عام 2024، إذ ستعمل على إدماج تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي في عدد كبير من خدماتها وتطبيقاتها وأدواتها البرمجية، لمواكبة التطور السريع الذي يشهده مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي منذ نهاية عام 2022.

سيري
....
لقراءة المقال كاملا إضغط هنا للذهاب إلى الموقع الرسمي
العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا