آخر الأخبار

فقد بصره بآخر أيامه.. قصة "نينة" أشهر كلمة لعماد حمدي

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

"يا نينة".. أكثر جملة اشتهر بها الفنان عماد حمدي، وخاصة بين الأجيال الجديدة، الذي يحل اليوم ذكرى رحيله، فقد توفي في 28 يناير 1984.

وُلد محمد عماد الدين حمدي، الشهير بعماد حمدي في 24 نوفمبر 1909 بمحافظة سوهاج، اتسمت حياة عماد حمدي بجو أسري هادئ مليء بالموسيقى والثقافة، فنشأ بين والدة تهوى الرسم والعزف الموسيقي، وكان أخا بين 8 أشقاء.

بدايته مع السوق السوداء

فتحت الصدفة للفنان عماد حمدي باب البطولة المطلقة، في أول أعماله "السوق السوداء" عام 1945، إذ قال نجله نادر في تصريحات صحافية سابقة، إن في هذه الفترة كان المتعارف على النجوم شكل محدد كان الأقرب للأجانب ذات الوجه الأبيض والعيون الملونة، عكس والده الذي كانت ملامحه مصرية أصيلة، حيث شعره الأسود المجعد، وهذا ما جعل المخرج كامل التلمساني يُصر عليه ليكون بطل الفيلم، ويعطيه مكافأة قدرها 200 جنيه، ورغم أن الفيلم لم ينجح مما جعل عماد حمدي يقرر عدم خوض تجربة التمثيل مرة أخرى.

شادية وعماد حمدي

ورغم فشل فيلم "السوق السوداء"، فإنه دخل تجربة أخرى باسم "دايما في قلبي"، والذي نجح فيها بشكل كبير، وكانت بداية انطلاقته الفنية.

زيجات عماد حمدى

تزوج عماد حمدي من أربع ممثلات، الزواج الأول كان من الراقصة حورية محمد، لكن سرعان ما تم الانفصال، وتزوج بعدها من فتحية شريف واستمرّ الزواج ثماني سنوات أنجبا خلالها ابنه الأكبر نادر، وعلى الرغم من حبها الشديد له فلقد اعتزلت من أجل التفرغ لحياتهما الأسرية لكنهما انفصلا.

وربطت شائعات بينه وبين فاتن حمامة بسبب الأفلام شديدة الرومانسية التي قدماها سويًا، لكن فوجئ الجمهور وقتها بقصة حبه لـ " ....

لقراءة المقال كاملا إضغط هنا للذهاب إلى الموقع الرسمي
العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا