منخفض جوي وكتلة هوائية باردة قادمة للأردن


مصدر الصورة

عمان - السوسنة

عقب الارتفاع المُؤقت المُتوقع على درجات الحرارة في الأردن الجمعة، تتأثر المملكة السبت بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة مصاحبة لامتداد مُنخفض جوي يتمركز فوق الأراضي التركية.

وتُشير أحدث القراءات الجوية لطقس العرب، إلى انه من المتوقع  أن يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة في المملكة السبت، لتُصبح أقل من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بقليل، ويكون الطقس بارداً نسبياً في غالبية المناطق، وبارداً فوق المُرتفعات الجبلية العالية، وتظهر تدريجياً كميات من السُحب على ارتفاعات مختلفة.

ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم لاسيما في شمال المملكة و تهطل زخات من الأمطار بمشيئة الله في الشمال و قد تمتد لبعض المناطق الوسطى، وقد تكون غزيرة أحياناً  يصحبها حدوث الرعد في حينها.

وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، مع هبات نشطة أحياناً مُثيرة للغبار والأتربة في المناطق الصحراوية.

وتتسارع الإشارات بتأثر منطقة بلاد الشام بما فيها الأردن بفعالية جوية جديد مُنتصف الأسبوع القادم (ما بين 11 و 13 ديسمبر/كانون أول) و يُعتقد بأنه سيكون قوياً بما فيه الكفاية ليجلب الأمطار لأجزاء واسعة من المملكة.

وتترافق الفعالية الجوية أيضاً بتأثر المملكة مُجدداً بكتلة هوائية باردة ورطبة تعمل على انخفاض درجات الحرارة إلى دون مُستوياتها المُعتادة، مع طقس بارد نسبياً إلى بارد سواء في النهار أو الليل، وفقا لطقس العرب.







إقرأ أيضا