اتّهام شابين من قلنسوة ويافا بمحاولة الانضمام لمنظمة في سوريا ومخالفات أمنية خطيرة


مصدر الصورة

وصل بيان مشترك صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل وجهاز الأمن العام (الشاباك) جاء فيه ما يلي: "سمح بالنشر: نشاط مشترك لأفراد الوحدة المركزية للواء المركز وجهاز الأمن العام (الشاباك)، تم إلقاء القبض على مشتبه من سكان قلنسوة قبل شهر ومشتبه من سكان يافا بشبهة التضامن مع تنظيم الجهاد العالمي حيث يعتزم بالقيام بأنشطة إرهابية في داخل وخارج إسرائيل، من خلال الانضمام إلى القتال في صفوف منظمة في سوريا".

وأضاف البيان: "مع نهاية تحقيق مشترك لجهاز الأمن العام (الشاباك) وشرطة إسرائيل في الوحدة المركزية للواء المركز  تم تقديم اليوم لائحة إتهام ضد المشتبهين. في غضون ذلك، تم القاء القبض على المشتبهين على يد هيئات تطبيق القانون في تركيا قبل شهر تقريبا وتم توقيفهما قبل أن يتمكنوا من تطبيق خطتهم بالانتقال إلى سوريا والانضمام إلى القتال، بعد ان أجروا تدريبات عسكرية على الأراضي التركية. بعد ان تم توقيفهما في تركيا وتم ترحيلهما وتم إلقاء القبض عليهما عند وصولهما إلى مطار بن غوريون الدولي، وإحالتهما إلى تحقيق مشترك لجهاز الأمن العام (الشاباك) والوحدات المركزية للواء المركز". 

وتابع البيان: "كما ذكر، خلال التحقيق الذي أجراه جهاز الأمن العام(الشاباك) وشرطة إسرائيل تبين أنهما قاما بالتخطيط للخروج والانضمام إلى منطقة قتال في سوريا مع التنظيمات الجهادية، وفي إطار ذلك وصل المشتبه (ي.ج) إلى تركيا وانضم إلى (ع.ب)، الذي عمل بشكل مكثف لتسهيل الخروج إلى منطقة القتال. حيث قام بالتشاور مع جهات أخرى ودرس طرق الوصول إلى سوريا". 

وجاء في البيان: "كما وتبين أيضاً، ان المشتبهين استهلكا بشكل مكثف ومتواصل المحتوى للجهاد العالمي، كجزء من التجهيز الذهني للقتال، الى جانب تدريبات بدنية وعسكرية، بما في ذلك تدريبات إطلاق النار، في الأراضي التركية، كجزء من عملية تدريبهما لتنفيذ اعمال. هدفها تحرير المسجد "الأقصى". مع نهاية التحقيق ووفقًا لنتائجه، تم تقديم اليوم لائحة إتهام في محكمة الصلح في كفار سابا على يد النيابة العامة للواء المركز ضد المشتبهين، على يد المحامي تومر شتاينبرغ اللذين نسبت إليهما مخالفات أمنية خطيرة"

 جهاز الأمن العام (الشاباك) وشرطة إسرائيل يواصلون العمل بحزم لكشف وإحباط أي نية للقيام بأنشطة إرهابية، بإستخدام جميع الوسائل المتاحة لهما من أجل رصد من له علاقه بأنشطة التي تعرض أمن دولة إسرائيل ومواطنيها للخطر وتقديمه إلى العدالة.


إقرأ أيضا